الاحتلال يدمر نصب الشهيد نزال ويصيب طفلين بالرصاص في جنين

ميدان الشهيد نزال

جنين/سوا/ اقتحمت قوة من جيش الاحتلال مدينة جنين ودمرت النصب التذكاري الذي كان اقيم للشهيد خالد نزال وسط المدينة مؤخراً.

ووقعت خلال اقتحام قوات الاحتلال المدينة مواجهات رشق خلالها الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة.

وعثر في المكان على بيان تركه جنود الاحتلال وجاء فيه ان تدمير النصب التذكاري تم "بسبب التحريض" ولانه "يخلد الارهابي خالد نزال الذي يتحمل مسؤولية عمليات ارهابية ضد مواطني دولة اسرائيل" كما جاء في نص البيان الذي عثر عليه في المكان.

 

 

وكان قضية نصب الشهيد خالد نزال تحولت الى قضية رأي عام لا سيما بعد ان اقدمت بلدية جنين على ازالته اثر تهديدات اسرائيلية باقتحام المدينة لتدميره، ولكنها (البلدية) سرعان ما تراجعت امام الضغط الشعبي وحالة الغضب التي اثارتها تلك الخطوة واعادت النصب الى مكانه قبل نحو اسبوع، ليقوم جيش الاحتلال الليلة الماضية باقتحام المدينة ويدمر النصب التذكاري للشهيد .

يذكر ان الشهيد خالد نزال الذي يتحدر من بلدة قباطية بمحافظة جنين، يعتبر من ابرز قادة ومؤسسي الجبهة الديمقراطية، وتنسب له المسؤولية عن تنفيذ العديد من العمليات الفدائية من بينها عمليات معالوت وترشيحا وبيسان وغيرها فضلا عن انه قاد العديد من معارك الثورة الفلسطينية خلال اجتياح لبنان عما 1982، واغتالته الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد" في العاصمة اليونانية اثينا عام 1986، وبعد 31 عاما على استشهاده تواصل ملاحقته وتقتحم جنين لتدمير نصب تذكاري اقيم له في المدينة.

في السياق ذاته، أصيب طفلان بعيارات نارية فجر اليوم الجمعة، خلال مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال على المدخل الغربي لمدينة جنين.

وذكرت مصادر محلية وأمنية أن جنود الاحتلال استهدفوا المواطنين الذين احتجوا على إزالة النصب التذكاري للشهيد خالد نزال باستخدام العيارات النارية والمعدنية وقنابل الصوت، ما أدى إلى إصابة الطفل أحمد عبد الهادي الصفوري(14 سنة) بعيار ناري في الصدر وحالته خطرة، بالإضافة إلى فتى يبلغ من العمر 16 سنة بعيار ناري بالفخذ.

وتم نقل الجريحين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد