عباس: سنأخذ إجراءات قانونية دولية لمنع العبث بالأقصى

94-TRIAL- رام الله /سوا/ أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء السبت أن السلطة الفلسطينية ستأخذ الإجراءات القانونية الدولية من أجل عدم السماح للمستوطنين الإسرائيليين بالعبث في المسجد الأقصى، مشيرًا لتعرض القدس المحتلة لهجمات من المستوطنين بقصد التقسيم الزماني والمكاني للحرم القدسي.
وقال الرئيس عباس خلال افتتاح الدورة الـ14 للمجلس الثوري لحركة "فتح": "كان هنالك هجمات كثيرة على الأقصى صدت من قبل المرابطين الموجودين في الحرم. لكن أقول لأهلنا في القدس والضفة الغربية كلنا مرابطون في الأقصى ولن نسمح لقطعان المستوطنين أن يعبثوا في الأقصى ونحن نأخذ الإجراءات القانونية الدولية بهذا الاتجاه".
وفي ملف المصالحة، أوضح الرئيس أن الاتفاق كان مبنيًا على بندي حكومة الوفاق الوطني، والانتخابات الرئاسية والتشريعية، مؤكدًا أن الحوارات والمحادثات ستستمر مع حركة حماس لإنجاز المصالحة، "ونحن حريصون عليها".
وفيما يتعلق بمؤتمر إعادة إعمار غزة ، أكد الرئيس عباس نجاح المؤتمر، لكنه قال إن "المهم ما سيأتي بعد ذلك".
وفي سياق منفصل، أشار عباس إلى أن السلطة الفلسطينية تريد الحصول على قرار يعطيها الحق الكامل من مجلس الأمن في الأرض الفلسطينية التي احتلت عام 1967 بما فيها القدس، لتكون دولة فلسطين ويحدد موعد لإنهاء الاحتلال.
وفي شأن فتحاوي داخلي، لفت إلى أنه كان من المفترض أن يقام المؤتمر العام لحركة فتح في شهر أغسطس الماضي، "لكن أحداث غزة عطلت كل شيء، ومن الطبيعي أن تعطل كل شيء".
وأضاف "نحن الآن في حالة سباق مع الزمن، هناك مؤتمرات كثيرة للأقاليم عقدت وبعض الأقاليم تنتظر خلال أسابيع، وقضية أخرى تتعلق بإخوتنا في غزة كيف يمكن التعامل في المؤتمر". 262
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد