صور: هذه هي إجراءات الداخلية بغزة على الحدود مع مصر

الحدود الفلسطينية المصرية

غزة / خاص سوا /  شرعت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة صباح اليوم بتنفيذ اجراءات سريعة ومكثفة على طول الشريط الحدودي مع جمهورية مصر العربية بهدف الحفاظ على استقرار واستتباب الأمن في هذه المنطقة.

وقال المتحدث باسم الداخلية بغزة إياد البزم لوكالة "سوا" الاخبارية ان وزارته بدأت بإجراءات سريعة ومكثفة على الشريط الحدودي مع مصر شملت إزالة كافة عوائق الرؤية وتسوية المنطقة الحدودية بهدف تمكين قوات الامن من القيام بمهامها بشكل أفضل وكذلك تركيب كاميرات مراقبة وزيادة عدد أبراج المراقبة وتركيب شبكة إنارة على الحدود.

وأوضح البزم ان هذه الاجراءات تأتي في إطار العمل الذي تقوم به الداخلية بهدف المحافظة على استقرار الحدود مع مصر ، وكذلك ضمن سياسة الداخلية الثابتة وهي بأن الوزارة لن تسمح بان تتعرض هذه المنطقة لأي تهديد أمني سواء كان للجانب الفلسطيني أو المصري.

وأكد ان هذه الاجراءات هي رسالة للأشقاء في مصر بان الداخلية بغزة حريصة على المنطقة والحدود ولن تسمح بان تتحول لتهديد للأشقاء في مصر.

 من جهته قال اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني إن هذه الإجراءات تأتي في سياق نتائج الزيارة الأخيرة للوفد الأمني لجمهورية مصر والتفاهمات التي تمت في هذا الإطار.

 وأضاف أبو نعيم أنه يجري حالياً العمل على إنشاء منطقة عازلة على الحدود بعمق 100 متر داخل الأراضي الفلسطينية بحيث تصبح منطقة عسكرية مغلقة؛ وذلك من أجل تسهيل مراقبة الحدود ومنع تهريب المخدرات وتسلل المطلوبين، لافتاً أنه سيتم تذليل العقبات والعوائق في هذا الإطار.

وأكد وكيل وزارة الداخلية أن هذه الإجراءات مستمرة من أجل تحقيق السيطرة التامة على الحدود الجنوبية ومنع التسلل والتهريب بشكل كامل، موجهاً رسالة طمأنة للجانب المصري بأن الأمن القومي المصري هو أمن قومي فلسطيني، و"لا يمكن أن نسمح بأي تهديد للحالة الأمنية المستقرة على الحدود الجنوبية".

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد