الصحة بغزة تحذر من ارتفاع عدد الشهداء حال عدم السماح بسفرهم

الاطفال الرضع

غزة / سوا / حذر د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة بغزة من مغبة الامعان في حرمان مرضى قطاع غزة من أبسط حقوقهم العلاجية بمنع الدواء وفرص العلاج بالخارج.


وقال د. أبو الريش خلال مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الثلاثاء بغزة:" لم تترك سنوات الحصار الظالم لمرضى قطاع غزة أي من المفردات التي توصف مدى قساوة المشهد مع مرور كل يوم على هؤلاء المرضى بلا علاج يخفف من أوجاعهم وصرخاتهم التي نادت في ارجاء الدنيا و لكن لا حياة لمن تنادي".


وأضاف :" أننا اليوم وفي ثالث أيام عيد الفطر المبارك جئنا لنحمل صرخات من تبقوا من الاطفال الرضع حديثي الولادة والذين لم تشفع لهم اجسادهم الصغيرة نيل جزءأ من حقهم في الحياة التي تلقفتها سياسات الاحتلال الاسرائيلي و السلطة في رام الله في تبادل واضح للادوار في مصادرة حق مرضانا في العلاج في جريمة مكتملة الاركان بوقف توريد الادوية و اهمال نحو 2500 تحويلة ارسلت لرام الله و لم يصدر منها سوى تحويلة فقط ليكمل العدو دوره بمنع خروج المرضى للعلاج بدعاوى غير مبرره راح ضحيتها 11 مريضاً شهيداً على مقصلة العلاج بالخارج منهم 5 اطفال منذ بداية الهام الجاري في تخطيٍ واضح للخطوط الحمراء باستغلال معاناة المرضى لتركيع قطاع غزة".

وأكد أبو الريش على اعتبار ما تقوم به سلطات الاحتلال والسلطة في رام الله من من قرصنة لحقوق المرضى العلاجية جريمة مكتلمة الاركان ادت الى استشهاد 11 مريضاً جراء عدم وقف توريد الادوية التحويلات الطبية و هو يمثل إصدار شهادات الوفاة لمئات المرضى الذين ينتظرون منذ أشهر.


ودعا كافة المؤسسات الدولية والحقوقية والانسانية الى ممارسة كافة أشكال الضغط على السلطة في رام الله وعلى سلطات الاحتلال برفع اليد الآثمة عن حقوق مرضانا العلاجية وادانة تلك الممارسات اللا انسانية واللا اخلاقية والتي بدأت تحصد أرواح بريئة كبراء ومصعب وابراهيم .


كما دعا الأشقاء في جمهورية مصر العربية الى احتضان مرضانا والسماح لهم بالعبور عبر معبر رفح البري كشريان حياة لهؤلاء المرضى وبعيدا عما يمارس بحقهم على معبر بيت حانون من قبل سلطات الاحتلال , والسماح للقوافل الاغاثية والانسانية بالعبور الى قطاع غزة للتخفيف من معاناة مرضانا .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد