الشرطة ترعى صلحًا عشائريًا بين أبناء عائلة الشاعر برفح

صلح عشائري

غزة / سوا / رعت رابطة علماء فلسطين في محافظة رفح بالتعاون مع شرطة محافظة رفح عصر أمس الجمعة صلحًا عشائريًا بين عائلتي الشاعر "كرتيه" وآل الشاعر إثر حادث سير مروري أدى لوفاة مساعد أول محمود جاسر الشاعر اثناء تأديته لواجبه الوطني في جهاز الشرطة الفلسطينية.

 

وجاء ذلك بحضور كلٌ من الدكتور عطا الله أبو السبح والعقيد رافت سلامه مدير شرطة محافظة رفح والشيخ سعد المغاري والشيخ حسين أبو عيادة، إضافةً لعدد من مخاتير العشائر والعائلات والفصائل وأبناء عائلتي الشاعر.

 

وخلال كلمة له قال الشيخ سعد المغاري "نعيش لحظات الصلح والإيمان والخير والكرم والعزة والإفتخار في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان المبارك بين أبناء هذه العائلة التي قدمت الشهداء من قَبلُ في سبيل الله".

 

وأضاف: " وقفت عائلة الشاعر كرتيه الكرام موقفاً مشرفاً لحظة وقوع الحادث فكان منهم كل الخير والود والتسامح والعفو".

 

 وشكر المغاري عائلتي الشاعر لامتثالهما لتطبيق شرع الله, مباركًا هذا العفو والتسامح من عائلة الشاعر.

 

من جانبه، أشاد الدكتور عطا الله أبو السبح في كلمة بدور الوجهاء والمخاتير ورجال الإصلاح الذين يواصلون الليل بالنهار من أجل إصلاح ذات البين وإنهاء الفرقة بين أبناء الشعب الواحد، منوهَا أنهم جاهزون دائماً لتضميد الجراح والمحافظة على النسيج الاجتماعي.

 

وفي كلمة لوالد الشهيد محمود الشاعر، رحب بجميع من حضر من حكومة وعشائر وعوائل ومخاتير, قائلاً: "إيمانًا منا بقضاء الله وقدره استقبلنا هذا الخبر المؤلم ونعلن عفوًا التام لعائلة الشاعر ومن تسبب بحادث وفاة الشهيد محمود الشاعر".

 

وتابع والد الشاعر: "نتنازل عن كافة الحقوق المادية والمعنوية وذلك لتحقيق أمر الله عز وجل والعدالة والأمن لهذه البلاد وعفواً عن الدية الشرعية ونحن رضينا بقضاء الله وقدره".

 

 وشكرت عائلة الشاعر عائلة الشاعر كرتيه ووالد الفقيد على كرمهم بحسن العفو والصفح وتطبيق شرع الله، وفي ختام الصلح تصافح أبناء العائلتين.

 

الجدير ذكره أن المساعد أول محمود الشاعر شقيق لثلاثة شهداء استشهدوا خلال الحروب الثلاثة الاخيرة على قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد