بعد أسبوع من تدشينه... إزالة نصب الشهيد خالد نزال من وسط جنين

نصب الشهيد خالد نزال

جنين/ سوا/ أعربت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عن استهجانها من اقدام بلدية جنين على ازالة النصب التذكاري والميدان (دوار) الذي تم تدشينه قبل نحو اسبوع بالتنسيق والتعاون مع البلدية ومع محافظة جنين تخليدا للشهيد الراحل خالد نزال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الذي كانت استخبارات الاحتلال "الموساد" اغتالته عام 1986 في العاصمة اليونانية.

وأكدت الجبهة في بيان صحفي أن ازالة نصب الشهيد نزال تم اثر ضغوط مارسها الاحتلال الاسرائيلي على السلطة الفلسطينية بهذا الخصوص، مطالبة السلطة بعدم الرضوخ لابتزازات الاحتلال.

وجاء في البيان "تستهجن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة جنين إقدام بلدية جنين على إزالة النصب التذكاري للشهيد القائد خالد نزال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الذي اقيم وفاءً من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين لشهداء جبهتها ولشهداء فلسطين عامة في الذكرى الواحدة والثلاثين لاستشهاد الرفيق خالد نزال".

وقالت الديمقراطية في بيانها "بالتنسيق والتعاون مع بلدية جنين ومحافظة جنين تم تدشين نصب تذكاري ودوار باسم الشهيد خالد نزال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في 15/6 من هذا العام وان هذا العمل لم يرق لسلطات الاحتلال وحكومته الفاشية والعنصرية التي هددت بإزالة النصب التذكاري وتبليغ السلطة الفلسطينية بذلك واحتجاجها عليه".

واضافت "إن إقدام سلطات الاحتلال على مثل هذه السياسة العنصرية اتجاه شهداء شعبنا وأسرانا البواسل ليس بغريب عليهم، ولكن المستغرب والمستهجن أن تقدم بلدية جنين على الرضوخ لهذه السياسة والتماشي معها ، حيث أقدمت على إزالة النصب التذكاري ضاربة بعرض الحائط كل الوفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم ، استجابة لطلب الاحتلال وللضجيج المفتعل الذي أثاره نتنياهو إزاء شهدائنا من اجل تنفيذ مخططاته الاستيطانية ".

وقالت "إننا في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة جنين ومعنا جماهير شعبنا الفلسطيني وفصائل العمل الوطني نؤكد أن شعبنا لن يتنكر بتاريخنا الوطني ولن يتخلى عن شهدائنا وأسرانا الذين صنعوا المجد وانتزعوا بتضحياتهم اعتراف العالم بنا وبحقنا بتقرير المصير ".

وطالبت الجبهة الديمقراطية السلطة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بـ "عدم الرضوخ لإملائات الحكومة الإسرائيلية وخاصة في قضية الشهداء والأسرى والجرحى" وقالت "إننا وباسم القوى الوطنية وكافة جماهير جنين القسام نطالب بالإعادة الفورية للنصب التذكاري إلى مكانه".

واضافت "إن الرضوخ لمثل هذه الاملاءات سي فتح شهية الاحتلال إلى مزيد من الضغط ، فاليوم النصب التذكاري للشهيد خالد نزال وغداً سيكون مقام الشهيد القائد الرمز أبو عمار ، وميدان الشهيد جورج حبش في رام الله والشهيدة دلال المغربية ومؤسسات الشهيد خليل الوزير ".

المصدر: صحيفة القدس المحلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد