معارك ضارية بالموصل القديمة وقتلى وجرحى للشرطة بتفجير

الموصل / سوا / تواجه القوات العراقية مقاومة شرسة من تنظيم الدولة الإسلامية في إطار هجومها لاستعادة المدينة القديمة في الشطر الغربي للموصل، في حين أعلنت وكالة أعماق التابعة للتنظيم تكبيد الشرطة العراقية خسائر في تفجير انتحاري أثناء المعارك. 
وذكرت مصادر محلية أن محيط المنطقة القديمة بالموصل يشهد معارك ضارية بين تنظيم الدولة والقوات العراقية، التي تحاول منذ الأحد الماضي التوغل وسط أحياء المدينة القديمة، مضيفة أن تنظيم الدولة أفشل محاولات تقدم القوات العراقية بتفجير عربات مفخخة وعبوات ناسفة، بالإضافة إلى نشر قناصة على أسطح المباني.
وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة صباح اليوم الثلاثاء إن 14 من قوات الشرطة الاتحادية قتلوا، وجُرح نحو عـشرة آخرين، في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدفهم في منطقة المشاهدة بالموصل القديمة.
من جهته، قال القائد في قوات مكافحة الإرهاب اللواء الركن معن السعدي إن قواته بدأت منذ فجر أمس التقدم إلى عمق البلدة القديمة وسيطرت على مناطق جديدة في حي الفاروق، لافتا إلى أن تنظيم الدولة يبدي "مقاومة شرسة" وأنه أقفل كل المداخل وزرع عبوات ناسفة وفخخ منازل قد تكون القوات العراقية قريبة منها.
ومن جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية أن قوات الرد السريع تجد صعوبة في اقتحام المجمع الطبي في حي الشفاء قرب المدينة القديمة بسبب المقاومة العنيفة لتنظيم الدولة، حيث لم تتمكن من التقدم بمحيط مستشفى ابن سينا بسبب الكثافة العددية لقناصة التنظيم في مباني المجمع الطبي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد