شرطة بلديات الوسطى في رمضان .. جهود مضاعفة للتسهيل على المواطنين

none

غزة / سوا/ عملت شرطة البلديات في المحافظة الوسطى على حفظ الأمن وحل الإشكاليات داخل الأسواق ومتابعة جودة البضائع وصلاحيتها للاستخدام من خلال تواجدها في الأسواق الأسبوعية بشكل دائم.

ووقع على عاتق شرطة البلديات خلال شهر رمضان المبارك جهد مضاعف نتيجة لزيادة عدد ساعات عمل الأسواق، مما يستدعي الانتشار لفترات إضافية للحفاظ على الحالة الأمنية في الأسواق.

وأكد مدير شرطة بلديات المحافظة الوسطى المقدم أسعد أبو سويرح أن عدد أفراد شرطة البلديات في المحافظة الوسطى 43 ضابطًا وضابط صف وفرد يتواجدون في الأسواق على مدار الساعة بإسناد من شرطة المحافظة للسيطرة على الأسواق".

ولفت أبو سويرح إلى أن شرطة بلديات المحافظة الوسطى تتابع 10 أسواق بشكل دائم على مدار الأسبوع ، لافتًا إلى أن الأسواق التي تتابعها شرطة بلديات الوسطى هي سوق" الزوايدة والمغازي والنصيرات ودير البلح والبريج و3 أسواق للمواشي في كلٍ من البريج والنصيرات ودير البلح "، إضافةً لمتابعة الأسواق اليومية ومرافقة موظفي البلديات في المهام المختلفة.

وقال " يزداد عمل شرطة البلديات خلال شهر رمضان المبارك حيث تنشط الحركة التجارية، و تستجد أسواق موسمية  في الفترة المسائية وتكون بشكل يومي في النصيرات ودير البلح والبريج والمغازي ".

وتابع أبو سويرح :" يكون العمل  خلال شهر رمضان على  ثلاث فترات لمتابعة الأسواق"، موضحًا أن عملهم يتضمن الانتشار في الأسواق لمنع إغلاق الشوارع أمام حركة المرور وبقائها مفتوحة بشكل دائم، ومتابعة البسطات العشوائية والعمل على دمجها في الأسواق الرئيسية.

وبين أن عملهم يتركز أيضًا على متابعة حالات السرقة في السوق وتحويلها الى المباحث ، منوهًا أن هناك تعاون مشترك بين شرطة البلديات وأقسام الصحة في البلديات ومباحث التموين والطب الوقائي لمتابعة المواد الغذائية في الأسواق والتأكد من سلامتها.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد