منتدى الإعلاميين يستنكر سياسة تحريض الاحتلال على قناة الجزيرة

none

القدس / سوا / استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين حملة التحريض غير المبررة والتي يقودها الاحتلال الإسرائيلي ضد قناة الجزيرة بهدف إغلاق مكاتب القناة في الأراضي الفلسطينية ودفع الإسرائيليين لإقامة احتجاجات واعتصامات أمام مكتبها في مدينة القدس والاعتداء على الصحفيين.

وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ، أصدر تعليماته لبحث الآلية التي يمكن من خلالها إغلاق مكاتب قناة "الجزيرة" القطرية، مشيرة إلى أنه جرى بحث هذا الموضوع من قبل الجهات ذات الصلة في إسرائيل، وهي "مكتب الصحافة الحكومي والخارجية والقضاء وجهاز الأمن الداخلي - شاباك".

وأدان منتدى الإعلاميين تصاعد موجة الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين سواء كانوا فلسطينيين أو أجانب يعملون في الأراضي الفلسطينية وتغوله في إغلاق مكاتب القنوات الفضائية والإذاعات والتي يهدف من خلالها إلى كتم أي صوت ينقل حقيقة ومعاناة الشعب الفلسطيني نتيجة جرائم الاحتلال.

وأعتبر المنتدى أن الإجراءات التعسفية التي يقوم بها الاحتلالُ الإسرائيلي والتحريض على قناة الجزيرة القطرية استمرارا لسياسة الاحتلال وتعنته تجاه وسائل الإعلام المختلفة العاملة في الأراضي الفلسطينية هو توجه يمثلُ انتهاكاً صارخاً لمبادئِ القانونِ الدولي تندرج في إطارِ سياسات تكميم الأفواه.

يذكر أن 28 صحفيا فلسطينيا يقبع في سجون الاحتلال من بينهم الصحفيون العاملون في إذاعة سنابل في الخليل دون أحكام.

واستنكر منتدى الإعلاميين الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين ليؤكد على أن صوت الصحفيين ورسالتهم في نقل حقيقة معاناة الشعب سيبقى حراً مهما مارس الاحتلال من اعتداءات وممارسات ظناً منه أنه بذلك قادر على إسكات الصوت الحر.

ودعا المنتدى كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والمؤسسات الإعلامية والدولية ذات العلاقة للقيام بواجبهم تجاه توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية.

وأعرب عن تضامنه مع قناة الجزيرة التي تسعى لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي وممارساته، ودعا كافة وسائل الإعلام العاملة في الأراضي الفلسطينية إلى فضح ممارسات الاحتلال واعتداءاته اليومية على أبناء شعبنا الفلسطينية لتصبح القضية الفلسطينية حاضرة أمام العالم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد