إصابات بمواجهات مع الاحتلال على حدود غزة رفضا للحصار

توضيحية

غزة / سوا/ أصيب 8 مواطنين بالرصاص الحي، بجراح مختلفة، إضافة إلى 30 إصابة بالاختناق، بعد أن توجه العشرات مساء اليوم الجمعة لنقاط التماس مع الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة، رفضا للحصار المفروض على القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة لوكالة (سوا) إن شابين أصيبوا بالرصاص الحي بجراح متوسطة بالقدم شرق خزاعة جنوب القطاع، فيما أصيب مواطنان آخران شرق جباليا شمالي القطاع بالرصاص الحي أيضا أحدهم بالرأس وحالته متوسطة.

وأضاف القدرة أن 3 مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة بالرصاص الحي شرق رفح، جنوبي القطاع، كما أصيب طفل يبلغ من العمر 15 عاما برصاصة في قدمه شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأشار القدرة إلى أن 30 مواطنا أصيبوا بالاختناق بينهم 5 مسعفين، مشيرا إلى أن الاحتلال استهدف  سيارتين اسعاف تابعتين للخدمات الطبية بقنابل الغاز.

وتندلع مواجهات اسبوعية تدعو لها هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، بين شبان وقوات الاحتلال على حدود قطاع غزة، رفضا للحصار الإسرائيلي المستمر عليه.

ويعاني قطاع غزة الذي يعيش فيه نحو 2 مليون نسمة، من حصار إسرائيلي مستمر منذ أكثر من 11 عاما، مما نتج عنه سلسلة أزمات خانقة أبرزها أزمة الكهرباء.



 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد