المرور تُوقع اتفاقية تعاون مع كلية العودة لاعتماد دبلوم "حوادث الطرق"

none

غزة / سوا / وقعت الإدارة العامة لشرطة المرور وكلية العودة الجامعية اتفاق تعاون بينهما ينُص على اعتماد تدريس دبلوم "حوادث الطرق" في الكلية.

وشارك في بروتوكول توقيع الاتفاق كل من العميد جمال الديب مساعد مدير الشرطة للشرطة النظامية والعقيد إيهاب مهنا مدير عام شرطة المرور ونائبه العقيد ماهر الللي ود. هشام المغاري عميد كلية العودة الجامعية و م. بلال البرعاوي مدير الشؤون الإدارية في الكلية.

وأكد العقيد مهنا على أهمية هذا الدبلوم الذي يختص في مساقات حوادث الطرق وأهمها أصول التحقيق والفحص الفني في حوادث الطرق.

ووجه مهنا شكره للكلية الجامعية ممثلة بعميدها الدكتور هشام المغاري وجميع الذين ساهموا في إنجاح هذا العمل.

بدوره، أوضح الرائد مصطفى الشاعر مدير دائرة الإرشاد والتدريب المروري أن دائرته عملت منذ فترة طويلة بالتعاون مع الكلية للوصول لهذه اللحظة التي يرى فيها هذا الدبلوم النور.

وقال الشاعر إن "هذا الدبلوم يُعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والذي سيستفيد منه عناصر الأجهزة الأمنية والجمهور المدني من محامين وأعضاء شركات التأمين وجميع الطلبة الذين يرغبون بالالتحاق في هذا الدبلوم كمثل الدبلومات الأخرى".

وأشار إلى أن الخريج من الدبلوم سيحصل بعد اجتيازه الساعات المقررة وهي 36 ساعة أكاديمية بما يعادل 550 ساعة تدريبية على كشف درجات معتمد من وزارة التربية والتعليم ووزارة العدل والداخلية.

وتابع الشاعر "من خلال الدبلوم سيتلقى الطالب كل ما يتعلق بحادث الطرق من مسرح الحادث وصولا إلى النطق بالحكم من المحاكم المختصة".

ولفت إلى أن خريجي الدبلوم سيحصلون على شهادة مُحقق معتمد وشهادة فاحص فني مركبات معتمد، ويتيح للحاصل على الدبلوم أن يتقدم للعمل في أي مجالات حوادث الطرق المختلفة من شركات تأمين المركبات.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد