قرية دار صلاح تناشد الحكومة وقف ضح المياه العادمة إلى مدخل القرية

108-TRIAL- بيت لحم / سوا/ ناشد مجلس قروي دار صلاح الحكومة الفلسطينية وجميع المؤسسات الطبية والبيئية بالتدخل العاجل لوقف ضخ سلطة مياه ومجاري بيت لحم وبلديات بيت لحم وبيت ساحور الفائض من المياه العادمة الى مدخل قرى ريف شرق بيت لحم.
وقال عثمان صلاح عضو مجلس قروي دار صلاح "إن سلطة مياه ومجاري بيت لحم تضرب بعرض الحائط جميع المناشدات والكتب والمراسلات على مدار العشر سنوات الماضية، لتواصل من خلال ضخ المياه العادمة ايذاء البشر والشجر والحجر وابار المياه لمنطقة يقطنها اكثر من 30 الف نسمة".
وأضاف "أننا في قرى ريف شرق بيت لحم نناشد الحكومة الفلسطينية لوقف هذا الضرر علينا واجبار المتسببين بالضرر بوقفه فوراً و فتح تحقيق قانوني في نتائج هذا الاهمال المتعمد وخاصة ان بعض سكان المنطقة المجاورة يعانون من مشاكل طبية تتعلق بجهاز التنفس نتيجة هذه الروائح الكريهة وانتقال الامراض من خلال البعوض والحشرات والتحقيق في تدمير البيئة الطبيعية والضرر المتعلق بتلويث ابار المياه في المنطقة".
وتابع : "ان المار من مدخل قرية دار صلاح - جسر قبر حلوة - ليشاهد بعينه ويشتم بانفه هذه المكرها الصحية في هذه المنطقة والتي تعتبر حلقة وصل بين شمال الضفة الغربية وجنوبها ويمر بها اكثر من 10000 مركبة يومياً". 231
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد