الأميرة هيا تتبرع بـ553 ألف دولار لحوالي ألف أسرة في غزة

232-TRIAL- غزة / سوا/ قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى ( الأونروا ) اليوم الخميس، إن سفيرة الأمم المتحدة للسلام الأميرة هيا بنت الحسين، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي، قدمت تبرعا سخيا دعما لبرنامج المعونة الغذائية للاجئي فلسطين في قطاع غزة.
 وأوضحت "الأونروا" أن الأميرة هيا تبرعت بمبلغ 553 ألف دولار استجابة لنداء "الأونروا" الطارئ من أجل الضفة الغربية وغزة، وسيعمل هذا التبرع على تمكين الأونروا من تقديم معونات غذائية لمدة 12 شهرا لما مجموعه 5,300 فرد من 976 أسرة في بلدة خزاعة التابعة لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة. 
وحول هذا التبرع، قالت الأميرة هيا إنه "لن يتعين على أي أم في عام 2014 أن تشعر بالقلق حيال الوجبة القادمة لأطفالها. ولكن السياسة قد حاصرت العديد من الغزيين في عالم من الفقر والجوع الذي لا يمكنهم الهرب منه".  
وأضافت "يتوجب علينا جميعا أن نفعل المزيد في سبيل إنهاء هذه المعاناة التي لا طائل من ورائها". 
وقال المفوض العام للأونروا بيير كرينبول إن "هذا التبرع الشخصي النبيل، يأتي في وقت تعاني فيه عائلات لاجئي فلسطين في غزة من حاجة ماسة، وهو يظهر التزامها (الأميرة هيا) بدعم لاجئي فلسطين الذين يعيشون بأقل من دولار واحد يوميا في منطقة متضررة على وجه التحديد بالقرب من الحدود جنوب القطاع، التي تعاني من أعلى نسبة فقر على مستوى القطاع بأكمله".
 وأضاف كرينبول "أود أن أعرب عن امتناني وتقديري العميق والصادق للأميرة هيا، وآمل أن تكون لفتتها الطيبة مثالا يحتذى به من قبل المانحين الآخرين". 
وجاء في بيان الأونروا، أن  56% من الأسر اللاجئة في غزة تعاني من انعدام الأمن الغذائي، وهناك 14% من الأسر الأخرى معرضة لأن تكون غير آمنة غذائيا. وتهدف الأونروا إلى مساعدة حوالي 790 ألف لاجئ غير آمن غذائيا من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية من خلال عمليات التوزيع المباشر للمعونة الطارئة.
وبالإجمال، فإنه من أصل 1,7 مليون شخص يعيشون في قطاع غزة، هنالك حوالي 1,2 مليون لاجئ فلسطيني مسجلون لدى الأونروا. 147
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد