العمل الصحي تنفذ دورة تدريبية في السلامة العامة والإخلاء

114-TRIAL- رام الله / سوا/ نفذت مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة طوباس نشاطاً تدريبياً للطلبة في مدرسة ذكور تياسير الثانوية على السلامة العامة والإخلاء وذلك بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في طوباس ومديرية التربية والتعليم.
وتضمن برنامج التدريب التعرف على علوم الإخلاء الصحيح والمنظم وخصوصاً بعد سماع دوي إنفجار وإستخدام جهاز التضبيب الحراري وإنقاذ مصابين والتعرف على حملات الإنقاذ وإستخدام الحمالة.وخلال التدريب تم إخلاء كل من في مبنى المدرسة إلى الساحات وتم تنفيذ الإخلاء بوقت قياسي متميز بواقع 35 ثانية. 
وتناول التدريب كيفية التعامل مع الإصابات وتصنيفها من قبل لجان العمل الصحي، وتناول الجانب العملي تدريب الطلاب على إطفاء إسطوانة الغاز وكيفية إستخدام جهاز الإطفاء اليدوي.
وفي نهاية التدريب قدمت المؤسسات المشاركة بتقديم الشكر والتقدير لمؤسسة لجان العمل الصحي التي بدورها قامت بتكريم الدفاع المدني ومديرية التربية والتعليم ومدرسة تياسير على جهودهم في تنفيذ هذا النشاط الذي إستفاد منه 300 طالب و25 معلما.
وجاء هذا النشاط بعد سلسلة محاضرات تثقيفية في علوم الدفاع المدني والإخلاء والطريقة السليمة في مواجهة الكوارث نفذتها مؤسسة لجان العمل الصحي في منطقة طوباس ضمن مشروع أوكسفام.
25
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد