الكتلة الإسلامية تشرع بالتصفيات الختامية لمسابقة " تراتيل"

none

غزة / سوا/ شرعت الكتلة الإسلامية اليوم الثلاثاء بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ودار القرآن الكريم بالتصفيات الختامية لمسابقة تراتيل القرآنية والتي نفذتها الكتلة الإسلامية على مستوى محافظات قطاع غزة بمشاركة  4000 طالب .

ووصل للتصفيات الختامية للمسابقة 37 طالب من الفرعين الأول والثاني ، واللذان يختصان بحفظ القرآن الكريم من ناحية  والترتيل والتجويد من ناحية أخرى .

وبين المشرف على المسابقة م. وسام القططى أن الكتلة الإسلامية ومن خلال مسابقتها " تراتيل " استطاعت أن تكتشف المئات من الطلاب الموهوبين في قراءة وتجويد وترتيل القرآن الكريم بأصواتهم الندية .

وأكد القططى أن هدف المسابقة هو صقل مواهب الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار في حفظ القرآن الكريم وتعلم علومه وأحكامه لينالوا الأجور العظيمة من الله عز وجل.

وأفاد القططى أن المتسابقين الذين وصلوا للتصفيات الختامية يخضعون لاختبار خاص بحفظ القرآن الكريم وأحكامه بالتلاوة والتجويد ، مشيراً إلى أن لجنة التحكيم مشكلة من عدد من الشيوخ والمتخصصين ذوى خبرة عالية في أحكام وتعاليم القرآن الكريم ، ويكون من خلالهم تحديد الفائزين في المراكز الأولى من كل فرع على حده.

وبين القططى أن الحفل الختامي للمسابقة سيكون عصر يوم الخميس الموافق 15/6/2017 ، في مسجد الخالدي شمال قطاع غزة ، سيتخلله تكريم الطلاب الفائزين في المراكز الأولى بالفروع الثلاثة من المسابقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد