فتوح يطلع سفير الأكوادور في صورة التطورات الفلسطينية

none

رام الله / سوا / أطلع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح، اليوم الثلاثاء، سفير جمهورية الاكوادور لدى فلسطين خافيير بلازارتي على صورة التطورات الفلسطينية.

وأكد فتوح خلال اللقاء الذي عقد في رام الله أن الاستيطان الإسرائيلي يشكل العقبة الكبرى امام الوصول الى حل سياسي للصراع في المنطقة .

واستعرض فتوح تصاعد وتيرة النشاطات الاستيطانية خلال السنوات الماضية، خاصة في ظل حكومة بنيامين نتنياهو ، وتبعات ذلك على الجهود الدولية لتحقيق السلام وتطبيق حل الدولتين.

وأوضح أن الحكومة الاسرائيلية اتخذت قرارات عدة لتشريع بؤر استيطانية وإقامة مستوطنات جديدة؛ لخلق واقع جديد على الارض يتم من خلاله فرض حقائق على أية مفاوضات مستقبلية، مشيرا إلى أهمية وجود إجراءات عملية من قبل المجتمع الدولي لوقف النشاط الاسيتطاني.

وأطلع فتوح السفير الضيف على جهود إنهاء الانقسام والمبادرات الفلسطينية والعربية التي قدمت لتحقيق الوحدة الوطنية ورفض حركة حماس لها، مؤكدا أهمية إعادة الوحدة الداخلية وترتيب الوضع الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي وسياساته العنصرية .

وأضاف على حماس حل اللجنة الإدارية وتسليم المهام لحكومة الوفاق إذا ارادت طي صفحة الانقسام، وإلا عليها أن تتحمل المسؤولية كاملة للقطاع.

من جانبه، أكد سفير الأكوادور تضامن بلاده مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في نضاله لتحقيق حلمه بالحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة، وضرورة وقف الاستيطان الاسرائيلي وإنهاء الاحتلال، معربا عن امله بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد