اللجان الشعبية للاجئين: لا صحة لوجود نفق للمقاومة أسفل مدرسة للاونروا بالمغازي

الاونروا

غزة / سوا /  أصدر المكتب التنسيقي للجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة بياناً صحفياً اليوم الثلاثاء ، قال فيه بأن تحقيقات أولية أشارت إلى عدم صحة ما ادعته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " بأن ما عثرت عليه أسفل أحد مدارسها في منطقة المغازي وسط قطاع غزة هو نفق للمقاومة. -بحسب ادعاء الأونروا-

وقال بيان اللجان الشعبيةوالذي تلقت (سوا) نسخه عنه بأن مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين كان قد أقيم على أرض زراعية تعود ملكيتها لآل المصدر، وكانت تحتوي على عدد من آبار وبرك المياه قبل بدء عمل "الأونروا" عام 1950.

وأضاف البيان: "ومن الواضح أن عوامل طبيعية مع طول الزمن أدت إلى انهيارات محدودة في إحدى المدارس ولا يوجد مؤشرات، أو أدلة على وجود أية أنفاق للمقاومة في المكان، خصوصاً أن جميع قوى المقاومة نفت استخدامها مقرات "الأونروا" لأية أعمال مقاومة، بل إنها جميعها أكدت حرصها على تحييد "الأونروا" ومقراتها".

ودعا البيان وكالة الغوث الدولية إلى التريث في إصدار البيانات وعدم التسرع، والتواصل مع السلطات المحلية لمعالجة أية إشكاليات تعترضها.

هذا وحملت اللجان الشعبية للاجئين في بيانها "الأونروا" مسؤولية الضجة الإعلامية التي استغلها الاحتلال الصهيوني في التشويش على عمل وكالة الغوث، ومحاولته الفاشلة في إظهار تواطؤ "الأونروا" مع أعمال المقاومة.

وأكدت اللجان حرص الشعب الفلسطيني على استمرار عمل "الأونروا" وأنه لا تملك دولة أو مجموعة دول إنهاء أعمالها لأنها أنشئت بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302 لعام 1949.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد