وفد حماس يعود لغزة بعد انتهاء زيارته للقاهرة

وفد حماس بالقاهرة

غزة /سوا/ وصل وفد حركة ( حماس ) بعد ظهر يوم الاثنين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري مختتما زيارة للعاصمة المصرية القاهرة استمرت 9 أيام.

وفجر اليوم أكد مصدر مطلع في وفد حماس بالقاهرة، فجر الاثنين، إنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام من انه قد تم التوقيع على أي تفاهمات.

وأكد المصدر أن الحوارات تجري بين وفد الحركة والقاهرة دون وجود أي طرف آخر، مشيراً إلى أن القاهرة أبدت حرصاً كبيراً واهتماماً عالياً ‏بإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن الوفد حظي ببالغ التقدير وأعلى مستويات الكرم المصري الأصيل وتم دراسة كافة الملفات المشتركة بصورة جدية ومعمقة مع الأخوة المصريين.

وأضاف المصدر بأن وفد حركة حماس في القاهرة عرض هموم الفلسطينيين عامة، والغزيين بشكل خاص، وقد وعد الجانب المصري ببذل قصارى جهوده في إيجاد حلول لكافة القضايا المطروحة.

وكان الوفد الذي ترأسه رئيس مكتب حماس السياسي في غزة يحيى السنوار قد غادر القطاع بداية الأسبوع الماضي، بهدف "التواصل والتنسيق المستمر مع الأشقاء المصريين"، بحسب ما أعلنت الحركة.

وذكر القيادي في الحركة صلاح البردويل أن الزيارة تستهدف "تطوير العلاقات الثنائية وبحث آفاق القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الإقليمية، كما سيناقش الوفد الوضع الإنساني في غزة في ظل الحصار ودور مصر في التخفيف من هذا الحصار وضرورة فتح معبر رفح للمسافرين الفلسطينيين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد