شرطة المرور في رمضان..جهود مضاعفة لتسهيل حركة المواطنين

none

غزة / سوا/ تعمل الإدارة العامة لشرطة المرور منذ مطلع شهر رمضان المبارك وفق خطة متكاملة وفق أمر عمليات صادر عن الشرطة يشمل تحديد عمل ومهام أفرادها وانتشارهم في كافة محافظات قطاع غزة طيلة أيام الشهر الفضيل.

ويقع على عاتق شرطة المرور الانتشار في المفترقات والأسواق الرئيسية لتخفيف الازدحام وكذلك على طول الخط الساحلي لتأمين الحركة المرورية أمام المصطافين على ساحل البحر، إلى جانب نشر أفراد المرور في أوقات المساء خاصة خلال صلاة التراويح بالقرب من المساجد المركزية نظراً لتكدس المصلين للتخفيف من حدة الاختناقات في الحركة المرورية.

وأكد مدير عام شرطة المرور العقيد إيهاب مهنا أن شرطة المرور تعمل خلال شهر رمضان وفق خطة طوارئ متكاملة تشمل انتشار كامل في كافة المفترقات والأسواق الرئيسية لتخفيف الازدحام المروري.

حالة مستقرة

ولفت إلى أن شرطة المرور تُنسق مع مختلف الإدارات الشرطية لمضاعفة العمل خلال شهر رمضان بهدف تحقيق حالة مرورية مستقرة في الشوارع والمفترقات والأسواق المركزية، مضيفاً "شرطة المرور تعمل على مدار الساعة خلال رمضان لأن العمل في أيام هذا الشهر مختلف عن سائر أيام السنة".

وتابع "تقوم شرطة المرور خلال شهر رمضان بعملها المعتاد بالإضافة إلى بعض المهام حيث تُكثف جهودها وانتشارها يومياً بعد صلاة العصر وحتى ساعات المساء على المفترقات والشوارع الرئيسية".

وذكر أن شرطة المرور تُكثف دورياتها في محيط الأسواق المركزية لمنع الازدحام وتسهيل حركة المرور.

إلى ذلك، أكد العقيد مهنا أن شرطة المرور تُنفذ جولات توعوية للسائقين خلال شهر رمضان لحثهم على الالتزام بالسرعة القانونية حفاظاً على سلامتهم.

ونوَّه إلى أن شرطة المرور ستعمل على تخفيف الإجراءات المرورية فيما يتعلق بالمخالفات، محذَّراً في ذات السياق السائقين من تجاوز القانون ومخالفة التعليمات المرورية من خلال عدم احترام قوانين السير وزيادة السرعة، كما دعا السائقين إلى تجنب السرعة في الأماكن المزدحمة.

حملة "هدئ سرعتك"

و أكد العقيد مهنا أن الإدارة العامة لشرطة المرور أطلقت مطلع شهر رمضان المبارك  حملة "هدئ سرعتك وفطورك علينا"، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين، وعلى أرواحهم من الحوادث المرورية التي تحدث نتيجة السرعة".

ولفت مهنا إلى أن شرطة المرور تطلق هذه الحملة للعام الثاني على التوالي، حرصاً منها على سلامة المواطنين، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الخيرية الداعمة.

ومضى يقول "تهدف هذه الحملة بالدرجة الأولى لتفادي حوادث السير وعدم تجاوز السرعة المسموح بها قانونيًا حيث يشعر السائق براحة نفسية عندما يضمن إفطاره في الوقت المناسب، وبالتالي يوازن في قيادته للسيارة".

وتضمنت الحملة توزيع عناصر شرطة المرور وجبة فطور خفيفة للسائقين قُبيل آذان المغرب بدقائق، وذلك بهدف الحد من الحوادث المرورية التي تحدث نتيجة السرعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد