كهرباء غزة تحذر من تبعات القرار الاسرائيلي

كهرباء غزة

غزة / خاص سوا/ محمود البزم/ حذرت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة، من تقليص الاحتلال الإسرائيلي لكمية الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت، اليوم الاثنين: " إن تم تنفيذ القرار، فإنه سيشكل سابقة خطيرة وغير مسبوقة ، وستتأثر كل مناحي الحياة بغزة بشكل كبير وكارثي".

وأضاف في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية إن "القرار  يعد تعديا على أبسط حقوق المواطنين التي كفلتها المواثيق والأعراف الدولية"، مشددا على أن من حق 2 مليون شخص بغزة كهرباء باستمرار وحياة كريمة .

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الإسرائيلية تزود قطاع غزة بحوالي 120ميغا وات من الكهرباء، وهي المصدر الوحيد للشركة، في ظل توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منذ منتصف ابريل الماضي، فضلا عن الانقطاع المتكرر للخطوط المصرية، الأمر الذي جعل جدول التوزيع يقتصر على 4 ساعات وصل فقط.

ونوه ثابت إلى أن شركة توزيع لم يصلها أي مخاطبة رسمية بهذا الخصوص حتى اللحظة، متابعا: " نأمل أن تُسمع رسالة شركة توزيع الكهرباء؛ لأن تداعيات هذه الأزمة ستطال الجميع وليس فقط قطاع غزة".

وناشد الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان وكافة الأطراف الدولية للضغط على الاحتلال من أجل عدم إقدامه على هذه الخطوة، ووقف أي إجراءات عملية بهذا الاتجاه.

وأكد ثابت أن قطاع غزة يعيش في ظل أزمة غير مسبوقة قبل عملية التقليص، متسائلا " فكيف سيكون الأمر بعد عملية التقليص".

وكان  مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر (الكابينيت) قرر خلال جلسته أمس الأحد، تقليص إمدادات الكهرباء إلى قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد