المجلس العلمي يقيم مأدبة إفطار للأيتام المكفولين لدى الشارقة الخيرية

none

غزة / سوا / أقام المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين، في منتجع السعادة لاند، بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، إفطاراً رمضانياً للأيتام وذويهم؛ المكفولين لدى جمعية الشارقة الخيرية بالإمارات، وذلك ضمن مشروع إفطار الصائم للعام 1438هـ.

 وقال عضو مجلس الإدارة بالمجلس العلمي الشيخ عمر فياض:"إن الهدف من إقامة مأدبة إفطار للأيتام وذويهم هو إظهار نوع من التكافل الاجتماعي لهذه الفئة التي تحتاج إلى مزيداً من الاهتمام داخل المجتمع الفلسطيني، والتي كان لها الأثر الكبير لرسم البسمة على وجوه الأطفال الأيتام والتخفيف من معاناتهم في شهر رمضان المبارك".

وأوضح أن إقامة مأدبة إفطار رمضانية خاصة بالأيتام وعائلاتهم تعتبر عادة سنوية في شهر رمضان الفضيل حيث يقوم المجلس العلمي على تنظيمه وتنفيذه، بتمويل كريم من جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن مشروع إفطار الصائم، لافتاً إلى أنه قد حضر مأدبة الإفطار الرمضانية لهذا العام ما يقارب الأربعمائة شخص من الأيتام وذويهم.

ولفت الشيخ فياض،"أن الإفطار الرمضاني الخاص في الأيتام جاء في أجواء حميمية بين العائلات وأطفالهم، حيث تضمن ألعاب ترفيهية متنوعة، الأمر الذي لقي استحسان الأطفال الأيتام وذويهم وكان له الأثر الكبير في نفوسهم ورسم البسمة على قلوبهم".

وعبرت الأيتام وذويهم عن سعادتها تجاه هذه اللفتة الرمضانية المميزة، مؤكدين أن إقامة مثل هذه الموائد الرمضانية تعمل بشكل كبير للتخفيف عنهم عبء الحياة الصعبة التي يعيشونها في فلسطين ولا سيما قطاع غزة، مقدمين جزيل شكرهم وتقديرهم لجمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن المجلس العلمي، قام خلال شهر رمضان المبارك بتوزيع وجبات جاهزة من إفطار الصائم، على العديد من العائلات المستورة والفقيرة بما يتلاءم مع عدد أفراد الأسرة، والتي تلبي بعض احتياجات الصائمين في الشهر الفضيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد