جوال
اعلان تليجرام

الشركة الإسرائيلية تبدأ بتخفيض تزويد سكان القدس بالكهرباء

212-TRIAL- القدس / سوا/ أعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية أنها ستبدأ بتخفيض تزويد الكهرباء  لمواطني القدس بنصف الكمية ساعتين يوميا، وذلك بسبب الديون المتراكمة على السلطة الفلسطينية وشركة كهرباء القدس التي بلغت 1.6 مليون شيقل وفقا للشركة "الإسرائيلية". 
وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن شركة الكهرباء الإسرائيلية تخشى أن تؤدي تلك الخطوة إلى عمليات تخريب على الخطوط التي تزود المستوطنات بالكهرباء، مشيرة إلى أن الشركة ابلغت الحكومة بأنها تستعد لنقل مولدات كهرباء للمستوطنات لاستخدامها في حال تعطلت الخطوط.
 وأشارت الصحيفة إلى أنه ثمة خلاف بين شركة الكهرباء الإسرائيلية وبين وزارة الطاقة الفلسطينية حول حجم الدين، ويحاول الفلسطينيون الاستعانة بخبراء  دوليين لفحص المعطيات.  
وشركة كهرباء القدس هي المسؤولة عن تزويد سكان القدس الفلسطينيين و رام الله و بيت لحم وأريحا ومناطق أخرى-  بالكهرباء، وتجبي ثمنها من المستهلكين، حيث قدمت شركة الكهرباء الإسرائيلية مؤخرا دعوى قضائية ضدها بقيمة نصف مليار شيقل،  وأعلنت أنها كي توقف تراكم الديون قررت تخفيض تزويد الشركة إلى نصف الكمية خلال ساعتين في اليوم. 
من ناحيته، قال مصدر فلسطيني إن الخطوات التي تتخذها شركة الكهرباء هي نتاج ضغوط من الحكومة الإسرائيلية على السلطة الفلسطينية في أعقاب اتفاق المصالحة، مضيفا: "نرى في ذلك مسا بالسكان  وبالمؤسسات الطبية والصناعية". 208