أبو مرزوق: حماس لن تتدخل بالخلافات العربية

جانب من اللقاء

بيروت/سوا/ قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس " موسى أبو مرزوق، إن "حماس تتجنب الخلافات العربية، وتدعو إلى الحوار سبيلًا لحل الإشكاليات.

وأضاف أبو مرزوق خلال لقاءه على رأس وفد لحركة "حماٍس" برئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري اليوم السبت: الحركة لن تكون طرفا في الصراعات الداخلية؛ لأنها ملتزمة بالقضية الفلسطينية المحورية وبخيار المقاومة.

وقدم أبو مرزوق، عرضا لآخر التطورات الفلسطينية وأهمها، مؤكدا على تمسك الفلسطينيين بخيار المقاومة ومواجهة الاحتلال والصمود أمام كل اشكال الحصار والضغط.

وشدد على أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان متمسكون بالأمن والاستقرار، مبدياً اطمئنانه حيال الأوضاع داخل المخيمات.

وفي تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، قال أبو مرزوق بعد إن حماس ستبقى بوصلتها نحو فلسطين و القدس  وعروبتها، ونحو الوحدة الوطنية وتماسك الشعب الفلسطيني، وإنها لن توجه بندقيتها نحو أي اتجاه غير الاحتلال، كما لن تتدخل بأي حال ومهما كانت الضغوط والأحداث في أي شأن عربي.

واعتبر أبو مرزوق أن الخلافات البينية بين الدول العربية شأن عربي، وأن القضية الفلسطينية ستبقى عنوانا للجميع، وأنه يفترض ألا يختلف أحد حول دعم القضية الفلسطينية وألا يكون في الخندق الآخر مهما كانت الأوضاع.

ولفت إلى أن الحركة تعرضت لضغوط شديدة وحروب على فترات طويلة من خارج إطار الوطن العربي ومن داخله أحيانا، مؤكدا أنها قادرة على تجاوز كل الضغوط بمسؤولية كبيرة، وأنها لن تتوجه للاختلاف مع أي بلد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد