الكتلة الإسلامية تشرع بالتصفيات الأولية لمسابقة تراتيل القرآنية

none

غزة / سوا / شرعت الكتلة الإسلامية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ودار القرآن الكريم في التصفيات الأولية لمسابقة تراتيل القرآنية والتي تنفذها الكتلة الإسلامية لطلاب قطاع غزة من سن 11 عام وحتى 24 عام ، على مدار شهر رمضان المبارك.

وبين م. وسام القططى المشرف العام على المسابقة أن المسابقة وجدت إقبال طلابي كبير للتسجيل والمشاركة فيها ، مبيناً أن عدد المسجلين في المرحلة الأولى منها وصل إلى نحو 4000 طالب من مختلف مساجد ومحافظات القطاع.

وأفاد القططى أن المسابقة يشرف على اختبار الطلاب فيها لجان تحكيم متخصصة شكلتها الكتلة بالتعاون مع وزارة الأوقاف ودار القرآن الكريم.

وبين القططى أن مسابقة تراتيل القرآنية تنقسم لثلاثة فروع ، الفرع الأول ويختص بحفظ القرآن الكريم أو أجزاء منه ، والفرع الثاني ويختص بتلاوة الطلاب للقرآن الكريم مع الترتيل والتجويد ، أما الفرع الثالث فيكون من خلال تسجيل الطلاب مقاطع صوتية يتلون خلالها ما تيسر من القرآن  وإرسالها عبر الواتس أب.

وأشار القططى أن التصفيات الأولية للمسابقة انطلقت يوم الأربعاء الماضي وتستمر حتى يوم الاثنين 12/6/2017 ، الموافق 15 رمضان .

وأكد القططى أن المسابقة تنفذها الكتلة الإسلامية لتشجيع الطلاب و فتح باب المنافسة الشريفة فيما بينهم على حفظ القرآن الكريم وتعلم أحكامه ، ولاكتشاف مواهب الطلاب في الحفظ والترتيل والتجويد ، وصقل هذه المواهب بإشراف عدد من الشيوخ والمتخصصين في علوم القرآن الكريم وأحكامه.

ومن الجدير بالذكر أن الكتلة الإسلامية ستكرم الفائزين في المسابقة بكل محافظة على حدة خلال احتفالات منفصلة ، فيما ستختتم المسابقة بحفل مركزي سيعقد في اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك ، لإعلان الفائز في المراكز الاول على مستوى القطاع بكل فرع من الفروع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد