تركيا تسير سفينة مساعدات لغزة قبل عيد الفطر

تركيا تسير سفينة مساعدات لغزة

أنقرة / سوا / بحث سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، مع نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيشمك، التعاون الثنائي بين الدولتين، كما تناول اللقاء دعم مستشفى خالد الحسن لأمراض السرطان، وتفعيل منظومة العلاقات الثقافية والاقتصادية والتعليمية.

وقال مصطفى في حديث لإذاعة موطني اليوم السبت: "إن المباحثات تأتي في اطار اللقاءات الدورية والمشتركة مع المسؤولين الأتراك في مستويات مختلفة، لبحث السبل الممكنة لتطوير العلاقات بين فلسطين وتركيا.

وأشار إلى أن المباحثات تطرقت للعلاقات الثنائية في السياحة والثقافة والتعليم والمشاورات السياسية للوضع الراهن، مؤكدا إيلاء الأهمية لدعم مستشفى خالد بن الحسن لأمراض السرطان، لما سيقدمه من خدمات طبية للمرضى فلسطين.

وحول الاختلاف في وجهات النظر حول بعض القضايا رأى مصطفى ان الاحترام هو الناظم للعلاقات الفلسطينية التركية، وان وجود رؤى مختلفة لبعض القضايا أمر طبيعي بين الدول، مؤكدا أهمية ادارة العلاقات بحكمة في القضايا التي تخدم القضية الفلسطينية، في ظلال احترام بين البلدين ورموزها السياسية.

وكشف مصطفى عن تسيير تركيا لسفن محملة بالمواد الغذائية ليتم توزيعها على المحتاجين في قطاع غزة قبل عيد الفطر "، في اطار الدعم المادي المستمر للمحتاجين في القطاع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد