غزة:نقابة الصحفيين تستنكر اعتقال الزميل فؤاد جرادة

الزميل فؤاد جرادة

رام الله / سوا /  استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعتقال الأجهزة الامنية ب غزة الزميل الصحفي فؤاد جرادة مراسل تلفزيون فلسطين.

وقالت النقابة في بيان لها تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم السبت ان الاجهزة الامنية بغزة تواصل اعتقال الزميل جرادة الذي اعتقلته من منزله قبل الافطار يوم الخميس الماضي دون ابداء الاسباب.

وبحسب إفادة زوجه جرادة للنقابة قالت فيها :" ان افراد من الامن الداخلي التابع ل حماس وصلوا الى المنزل قبل موعد الافطار من يوم الخميس ، وطلبوا منه احضار جهاز الكمبيوتر الخاص به وجواله ، وخبرونا  انه سيذهب معهم لساعة من الوقت ثم يعود الى المنزل ، مشيرة الى انه منذ ثلاثة ايام معتقل ولا نعرف حتى اللحظة الاسباب التي اعتقل عليها او الذنب الذي اقترفه".

وطالبت النقابة حركة حماس بضرورة الافراج الفوري عن الزميل جرادة ، ووقف سياسة الاعتقال من الاجهزة الامنية دون مبرر(..) مؤكدة انها تابعت قضية الاعتقال مع الهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن "ديوان المظالم" من اجل التدخل ومعرفة الافراج عن الزميل جردة .

كما طالبت المنظمات الحقوقية الى التدخل لوقف اجراءات الأجهزة الامنية بغزة بحق الزميل جرادة ، والضغط عليها لوقف الاعتقالات الامنية للصحفيين التي تعتبر انتهاك للقانون الاساسي الفلسطيني ، خاصة سياسة الاعتقال دون اسباب ، والتي تم تسجيلها مع عدد من الصحفيين في الفترة الاخيرة .

وطالبت نقابة الصحفيين الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب الى استنكار ممارسات اجهزة حماس الامنية ، والضغط عليها من اجل وقف اجراءاتها بحق الصحفيين الفلسطينيين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد