بلدية غزة توصل المياه لـ (20) منزلاً في حي الصبرة

164-TRIAL- غزة / سوا/ تمكنت الطواقم الفنية في دائرة المياه من حل مشكلة المياه التي يعاني منها نحو ( 20) منزلاً في منطقة الصالحين بحي الصبرة جنوب مدينة غزة .
وقال مدير دائرة المياه في بلدية غزة م . ماهر سالم إن المنطقة كانت تعاني من شح المياه بسبب ارتفاعها النسبي ، وصغر قطر الخط القديم .
وأضاف أن الطواقم الفنية أعدت دراسة بهدف توصيل المياه بشكل طبيعي لتلك المنطقة ثم جرى تركيب خط مياه بطول (90) متر وبقطر 63 ملم لدفع المياه بشكل أكبر للمنطقة .
وأوضح أن المنطقة يسكنها أكثر من ألف شخص وكانت تعاني لسنوات من شح المياه نظراً لارتفاعها النسبي عن الشارع الرئيس .
وأشار إلى أن دائرة المياه استطاعت التغلب على أغلب مشاكل شح المياه في المدينة التي طرأت في العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع من خلال إجراء عمليات صيانة وإصلاح للخطوط المدمرة ، وتغذية المناطق التي دمرت آبار المياه فيها من آبار مناطق مجاورة .   
ولفت أن الطواقم الفنية في الدائرة تجري تقييمات دورية للمناطق المرتفعة في المدينة وتجري دراسات خاصة بها وثم تنفذ مشاريع تركيب خطوط بقطر أكبر بغرض حل مشاكل شح المياه في تلك المناطق .
وبين مدير دائرة المياه أن الطواقم الفنية في الدائرة ركبت مؤخراً عدداً من المحابس في مناطق رئيسة في المدينة بهدف توزيع أفضل وأكثر عدلاً للمياه في المدينة .
175
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد