منتدى الإعلام الاقتصادي في غزة يحتفل باختتام باكورة دوراته المتخصصة

منتدى الإعلام الاقتصادي في غزة

غزة /سوا/ أنهى منتدى الإعلام الاقتصادي في غزة أول برنامج تدريبي متخصص بالإعلام الاقتصادي،والذي نفذ بتمويل من شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، حيث استهدف البرنامج الذي جرى على مدار شهرين؛نخبة من الإعلاميين العاملين في 30 مؤسسة من المؤسسات الإعلامية العاملة في قطاع غزة،بهدف سد حاجة الإعلام المتخصص للخبرات المتخصصة اللازمة لإنتاج مواد إعلامية ذات جودة ومهنية عالية.

واشتمل البرنامج على التدريب المباشر واللقاءات والزيارات ميدانية والتقارير والكتابة الإعلامية المتخصصة من قبل الإعلاميين المشاركين، بإشراف مجموعة من المدربين المتخصصين.

وأكد رئيس منتدى الإعلام الاقتصادي بغزة محمد خالد أبو جياب؛ خلال كلمة ألقاها في الحفل الختامي للمشروع، أن أثر هذا المشروع كان واضحا على أداء الإعلاميين المشاركين،وذلك من خلال غزارة المفاهيم الاقتصادية ومفرداتها التي اكتسبوها والمهارات التخصصية الاقتصادية والأسس المهنية، التي كانت واضحة بشكل لافت للمتابعين في التقارير الاقتصادية التي أنتجها الإعلاميون المشاركون في الدورة، مشيدا بتبني شركة المشروبات الوطنية لمثل هذه البرامج والمشاريع التي تخدم وتطور قدرات الصحفيين بما يعزز مشاركتهم في التنمية الاقتصادية في مختلف محافظات الوطن.

وشدّد أبو جياب على  أن الهدف الأساسي من البرنامج التدريبي هو تعزيز الدور المركزي الذي تلعبه وسائل الإعلام المحلي، في بناء الرأي العام وتوجيه المجتمع الفلسطيني، بالقدر الذي يؤهلهم لتناول مختلف قضايا المجتمع الاقتصادية بمهنية عالية وموضوعية ودقة، بما يحقق تعزيز دورهم في رفع الوعي الاقتصادي لدى الجمهور الفلسطيني،موضحا أن هذا المشروع يعتبر باكورة أنشطة ومشاريع منتدى الإعلام الاقتصادي الذي أسسته جريدة الاقتصادية، فيما سيقوم المنتدى قريبا بتنفيذ عدد من الزيارات واللقاءات والندوات المتخصصة بالشؤون الاقتصادية، بهدف بناء وتطوير العلاقات المهنية ما بين الإعلاميين ومختلف القطاعات الاقتصادية في الوطن.

 

من جانبه، أشاد مدير عام شركة المشروبات الوطنية عماد الهندي، بمبادرة منتدى الإعلام الاقتصادي في غزة، مبينا حرص إدارة الشركة على تبني المبادرات الخلاقة والأفكار المثمرة التي تهدف إلى تطوير وتمكين المجتمع الغزي ككل، وتحقيق التنمية البشرية والاقتصادية لصالح فئاته وشرائحه. كما لفت الهندي إلى سعي الشركة الدائم لدعم ورعاية الفعاليات والبرامج في كافة المحافظات الفلسطينية، أملا بتحقيق التعاون المنشود بين المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص من أجل خلق مستقبل أفضل.

وهنأ الهندي الإعلاميين المشاركين في البرنامج التدريبي الأول؛ كما شدد على أهمية الالتزام بالمسؤولية الأخلاقية تجاه مجتمعاتهم في مجال التوعية الاقتصادية، والمشاركة في وضع الخطط المستقبلية الهادفة لتنمية الاقتصاد المحلي، مؤكدا أن رعاية هذا المشروع تأتي في إطار نشاطات الشركة المرتبطة بمسؤوليتها الاجتماعية وحرصها الشديد على المساهمة في تنمية وتطوير مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني.

بدوره،أكد مدير فرع شركة المشروبات الوطنية ياسر عرفات في قطاع غزة خلال كلمته في حفل الختام، إدراك إدارة الشركة لأهمية الإعلام الاقتصادي المهني والمتخصص ودوره في تأسيس سليم لتنمية اقتصادية حقيقية بالشراكة مع مختلف المؤسسات الاقتصادية، كما قدم عرفات الشكر لإدارة منتدى الإعلام الاقتصادي وجريدة الاقتصادية على تنظيم هذه الدورة،متمنيا لهم وللمشاركين مزيدً من التقدم والارتقاء.

وجرى في نهاية الاحتفال تسليم درع تكريمي لشركة المشروبات الوطنية من قبل منتدى الإعلام الاقتصادي، تقديرا لدور إدارتها في رعاية هذا البرنامج الهام، كما تم توزيع شهادات الدورة التدريبية على المشاركين وتكريم المدربين الذين أشرفوا على التدريب. 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد