فصائل فلسطينية تُدين هجوم طهران

هجوم طهران

غزة /سوا/ أدانت فصائل فلسطينية، التفجيرات التي استهدفت مجلس الشورى الإسلامي وضريح الخميني في العاصمة الإيرانية طهران، ظهر اليوم الأربعاء، والتي أدت لسقوط 12 قتيلاً وقرابة 40 جريحًا.

حركة " حماس " عبرت عن إدانتها "للهجوم الإرهابي الذي استهدف ممثلين برلمانيين ورموز إيرانية".

وقالت الحركة في بيانٍ رسمي مساء الأربعاء إن "شعبنا الفلسطيني يتطلع إلى أن يسود الأمن والاستقرار والهدوء شعوب أمتنا العربية والإسلامية، وأن تتوحد الجهود من أجل مواجهة عدو الأمة المركزي ممثلاً في الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف البيان: إننا ندعو العلي القدير في هذا الشهر الفضيل أن يحقن دماء أمتنا وشعوبها، وأن يوحد كلمتها.

كما دانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تفجيرات طهران، مشددة على أن "الأعمال الإجرامية التي استهدفت طهران إنما تستهدف دورها في دعم المقاومة ومواجهتها للإرهاب".

وتقدمت الحركة في تصريحٍ صحفي بالتعازي والتضامن مع الجمهورية الإيرانية قيادة وحكومة وشعبا، سائلةً الله الرحمة للضحايا والشفاء للجرحى.

وكذلك أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، "الاعتداءات الإرهابية" التي راح ضحيتها إثنا عشر قتيلاً، واثنان وأربعون إصابة.

واعتبرت الشعبية في بيانٍ لها وصل "سوا" نسخةً عنه اليوم الأربعاء، أن هذه "العمليات الإرهابية" قد جاءت في ظل "مناخات عدائية ولّدتها قمة الرياض ضد إيران"، مشيرةً إلى القمة "وفّرت بيئة ملائمة وتشجيعاً لقوى الإرهاب في أن تبدأ بممارسة إرهابها الأسود داخل إيران، في تطور لا يمكن عزله عن المخطط الأشمل لحرف الصراع في المنطقة، وتحويله إلى صراع طائفي ومذهبي يكون مركز التناقض الرئيس فيه الجمهورية الايرانية، بدلاً من التناقض الرئيس مع الاحتلال".

وأكدت الجبهة تضامنها مع الجمهورية الإيرانية "التي تدفع الآن ثمن مواقفها ومناهضتها للاحتلال، وإسنادها لقوى المقاومة في مقاومتها له"، مشددة على أنها "على ثقة بأن الشعب الإيراني قادر على إفشال المخططات التي تستهدف نقل الفتنة إلى صفوفه، وعلى حماية مكتسباته، ووحدته في مواجهة الارهاب الاسود"، بحسب البيان.

من جهتها، أدنت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين التفجيرات التي استهدفت جمهورية إيران.

ورفضت اللجان في تصريح صحفي لها وصل(سوا) كل أشكال الاقتتال الداخلي ، داعيه الى وحدة الأمة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي كعدو مركزي للجميع.

بدورها، دانت حركة المجاهدين، الهجومين "الاعتداءيين" اللذين استهدفا طهران.

وقال نائل أبو عودة عضو الأمانة العامة للحركة في تصريحٍ صحفي وصل "سوا" نسخةً عنه : "نحن ندين كل الأعمال العدوانية التي تطال أمتنا وتحرف الأنظار عن عدو الأمة الحقيقي وهو الاحتلال الإسرائيلي". 

وشدد ابوعودة على ضرورة "توحيد الجهود الاسلامية والعربية في مواجهة التحديات الخطيرة التي تحدق بالأمة"، مطالباً جماهير الأمة "بزيادة وعيها تجاه ما يدبر لها بليل، ورفض هكذا أعمال لا تخدم الا أعداء الأمة". 

وأضاف : "في الوقت الذي نشهد الدعم الايراني الواضح للشعب والمقاومة في فلسطين، نؤكد على أهمية توحيد مؤشر بوصلة الأمة لتجمع جهودها نحو قضية الأمة المركزية التي ينشغل عدونا بصرفنا عنها".

وقتِل ظهر اليوم 12 شخصاً، جراء الاعتداءان اللذان استهدفا البرلمان الإيراني (مجلس الشورى)، وضريح الخميني جنوب إيران، فيما تم تصفية منفذي الهجمتين كافة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية.

فيما أعلن تنظيم (داعش) عن تبنيه للهجمات الإرهابية التي تفذت في البرلمان والضريح في طهران، وفقا لما أوردته وكالة أعماق التابعة للتنظيم. والهجومان هما أول عملية يعلن (داعش) المسؤولية عنها داخل إيران.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد