كل ما أعلن عنه في مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC 2017

WWDC 2017

سوا / انطلقت فعاليات مؤتمر آبل العالمي للمطورين  WWDC 2017في سان خوسيه بكاليفورنيا ، لتحلّ علينا الذكرى السنوية العاشرة للإنطلاق الأول لنظام iOS على يد الراحل ستيف جوبز في 2007، والآن وفي 2017 حان الوقت للإعلان عن ثورة تغيير جديدة، بمجموعة واسعة من التحسينات في الأنظمة والمنتجات وطرح منتجات جديدة.

نظام iOS 11 والتطبيقات

 

 

يأتي نظام تشغيل آبل الجديد بتغييرات ثورية تتنوع بين إمكانية إرسال الأموال في الرسائل من خلال خدمة آبل باي، مزامنة تطبيق iMessage مع الماك، دعم الواقع المعزز، تقسيم المهام بالشاشة، بينما سيري بات بإمكانها ترجمة الكلام ونطقه لك ولكن للغات محددة ليست العربية إحداها، كما حصل متجر آبل على تحديثات شاملة وتجربة جديدة تماما في استخدامه،

بينما تطبيق الكاميرا يأتي مع تحسينات على وضعيات التصوير المختلفة، وتقديم صيغة جديدة فيه لتخزين أفضل وجودة أفضل، إلى جانب إعادة تصميم مركز التحكم.

أما تطبيق الخرائط فبات يدعم الأماكن المغلقة مثل المولات لكنها محصورة لمدن محدودة وهناك نمط عدم الإزعاج أثناء القيادة لعدم إظهار التنبيهات.

هذا ومن المقرر توفير نظام iOS لأعضاء برنامج مطوري آبل ابتداءً من اليوم، بينما تتوفر النسخة التجريبية للمستخدمين بنهاية الشهر الجاري، على أن يصل رسميا بالخريف المقبل.

نظام ساعة آبل Watch OS 4

 

 

وهو يأتي بمجموعة من المميزات الجديدة والتحسينات أهمها واجهة جديدة للتنبيهات من المساعد الصوتي سيري، بحيث تُحدّث الواجهة خلال اليوم بحسب الإهتمامات الخاصة بالمستخدم وتخصيص دائرة الساعة والجرافيكس الخاص بها، مع إمكانية وضع شخصيات من فيلم توي ستوري بالواجهة، كما حصل تطبيق الرياضة على قدرة أفضل لمتابعة النشاط الرياضي وإمكانية الاقتران بالآلات الرياضية، ودعم GPS للعمل في الخلفية ونظام عرض جديد للموسيقى ومزيد من الاعتماد على النوافذ.

نظام ماك MacOS High Sierra

 

 

أعلنت آبل عن النسخة الجديدة من نظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر ماك والتي حملت الإسم MacOS High Sierra جالبة مجموعة من المميزات والتحسينات، تتنوع بين دعم نظام ملفات يتيح سرعة كبيرة في نقلها وأمانًا أكثر من أيّ وقت مضى، مع دعم النظام لعرض فيديوهات بدقة 4K ونظارات الواقع الافتراضي

أما متصفح سفاري بالنظام الجديد فقد بات الأسرع في العالم وحصل على ميزات منع تتبع المواقع لاستهداف الإعلانات والتشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو وأصبح أقل استهلاكًا للبطارية، كما حصل تطبيق البريد الإلكتروني على مميزات متنوعة كتقسيم الشاشة، بينما تطبيق الصور بات يدعم تطبيقات الطرف الثالث وميزة التعرف على الوجه وإمكانية تحريرها مع تغيير ألوان الصور وعزل عناصرها عن الخلفية.

iMac محسن بثلاث نسخ

 

 

ويأتي هذا الكمبيوتر المكتبي الجديد بمعالج إنتل الإصدار السابع، والذاكرة العشوائية 64GB، بينما القرص الصلب 1TB نوعه SSD كهربي، ويأتي بـ 3 منافذ ثاندر بولت، بينما الشاشة تتنوع بين 21.5 إنش قياسية وأخرى بدقة 4K بينما الأخيرة حجمها 27 إنش 5K، وكارت الشاشة يأتي بأسرع بـ 80% من السابق وبالتالي يدعم الواقع الافتراضي، على أن يأتي بسعر 1,099$ و 1,499$ و 1,799$.

 

iMac Pro جديد

 

أما بالنسبة لآيماك برو الجديد فهو يأتي بمعالج يصل إلى 18 نواة، وجرافيك 22 تيرافلوب ما يجعل الجرافيك فيه غير مسبوق ويدعم الأبعاد الثلاثية والواقع الافتراضي وحتى الأبحاث بمجال الذكاء الاصطناعي، بينما قرصه الصلب SSD فائق السرعة 4TB، ومن المقرر أن يتوفر بديسمبر المقبل بسعر 5,000$ (18,750 ريال سعودي.

 

iPad Pro   بنسختين 

 

آيباد برو الجديد يأتينا بشاشة 10.5 إنش يبدأ سعرها من 2,499 درهم والأخرى بحجم 12.9 إنش تبدأ من 2,999 درهم وسيتم شحنهما للعملاء ابتداءً من الاسبوع المقبل.

وباتت أطرافه أقل من السابق بـ 40%، وشاشة تدعم HDR، والمعالج A10X بـ 6 أنوية ووحدة المعالجة الرسومية 12 نواة، بينما سرعة الاستجابة بالقلم والأداء ككل سيرتفعان بشكل ملحوظ، أما الكاميرا الخلفية فهي 12MP والكاميرا الأمامية 7MP – وتقول آبل أنّها بنفس جودة كاميرا آيفون 7 تقريبًا، أما البطارية فيمكنها الصمود لـ 10 سرعات، بينما السعة التخزينية تتراوح بين 64GB و256GB و512GB، أما الألوان فستتنوع بين الفضي والرمادي الفلكي والذهبي والذهبي الوردي.

 

ماك بوك محسن

 

بات تصميمه أكثر نحافة ووزنه أخف من أيّ وقت مضى، وشاشته أعلى دقة وعمر بطاريته أطول، وأقراص SSD أكثر سرعة، ومعالج كافة نسخه i7، ويأتي ماك بوك بقياس 12 إنش، أما ماك بوك برو فيأتي بـ 13 و 15 إنش – وسيتم إتاحتهم في أسواق الخليج العربي بأسعار تبدأ من 4,399 درهم ابتداءً من 7 يونيو المقبل، بينما الماك بوك إير سيأتي بحجم 13 إنش ومعالج أكثر قوة 1.8GHz.

مساعد آبل المنزلي

 

 

وهو مدعم بالمساعد الرقمي سيري، ويأتي بحجم 7 إنش ومعالج A8، وتقنيات لإخراج صوت عالي الجودة، ومستشعرات لدراسة المساحة ليكون الصوت مناسبًا للمكان، بالإضافة إلى أنه من الممكن ربط مساعدين مع بعضهما، للعمل في وقت واحد ومزامنة الموسيقى لمنح صوت أكبر ومتناسق، وتهدف آبل إلى إعادة ابتكار الموسيقى في المنزل بهذا الجهاز، ويدعم أيضاً الترجمة وتشغيل البودكاست والإستعلام عن أحوال الطقس ووظائف سيري الأخرى، وسيتوفر في الأسواق بسبتمبر المقبل بسعر يعادل 1,315 ريال سعودي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد