الاحتلال يعتقل 10مواطنين في الضفة الغربية

بيت لحم / سوا / اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابين، من مدينة بيت لحم.

وأفاد مصدر أمني لوكالة"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين سليم محمد نواوره ( 22 عاما) من حي وادي شاهين وسط المدينة، وفادي سمير غزاوي (22 عاما) من منطقة وادي معالي، وذلك بعد دهم منزلي والديهما، وتفتيشهما.

وأضاف المصدر أن تلك القوات داهمت منزل الشهيد محمد شحادة، قبل اقتحام لصالون حلاقة يعود لنجله اية الله، في منطقة وادي معالي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة مواطنين في مدينة القدس ، خلال اقتحام حارة باب حطة بالبلدة القديمة، ومخيم شعفاط.
وشملت الاعتقالات: يعقوب الشاويش، وفؤاد الشاويش، ومؤمن الهشيم، عقب اقتحام منازلهم بحارة باب حطة الملاصقة بالمسجد الأقصى.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد مزعرو، عقب اقتحام منزله في مخيم شعفاط، وتم تحويلهم جميعا إلى مراكز الاعتقال، والتحقيق، في المدينة.

في الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة مواطنين، بينهم ثلاثة أشقاء منهم طفل، واستدعت آخرين، في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات مع الشبان.
وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ"وفا"، إن قوات الاحتلال داهمت وسط البلدة، واقتحمت منزل المواطن عيسى الصليبي، مستخدمة رجل آلي، بزعم البحث عن متفجرات، وخلعت أجزاء من بلاط المنزل، خلال عملية التفتيش، التي استمرت لساعة ونصف متواصلة، واعتقلت عقب ذلك، الأشقاء الثلاثة: محمد عيسى صافي الصليبي (32 عاما)، وعلاء (25 عاما)، وهما أسيرين سابقين، وشقيقهم الطفل خالد (15 عاما)، بعد مطالبة ضابط الاحتلال والدتهم وزوجة علاء المذكور، الحضور إلى مركز تحقيق عصيون، يوم غد الأربعاء.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب زين حسين محمد عودة بحر (20 عاما) من البلدة، وسلمت تباليغ لمراجعة مخابراتها، لكل من: بلال حمدي زامل أبو مارية (30 عاما)، وكريم ابراهيم حمدي أبو مارية (17عاما).
واندلعت مواجهات في المنطقة، أطلق خلالها جنود الاحتلال عشرات قنابل الغاز السام، وقنابل الصوت، ما تسبب بإصابة العشرات من المواطنين بحالات اختناق، واغماء، وتم معالجتهم ميدانيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد