تسع هيئات محلية في قلقيلية تخوض الانتخابات التكميلية

لجنة الانتخابات

قلقيلية / سوا / اعلنت لجنة الانتخابات في قلقيلية عن الجدول الزمني للانتخابات التكميلية المحلية في المحافظة.

وقال مدير لجنة الانتخابات في محافظة قلقيلية غسان أبو الحسن لوكالة "وفا" إن الانتخابات التكميلية ستجرى يوم التاسع والعشرين من الشهر المقبل في تسع هيئات محلية، لم تجرِ فيها انتخابات الشهر الماضي، حيث لم تتقدم فيها أية قائمة، باستثناء هيئة واحدة وهي هيئة بيت امين تقدمت بها قائمة تم رفضها لوجود مرشحة اقل من السن القانوني.

واشار ابو الحسن الى ان الهيئات التسع التي ستجرى فيها الانتخابات هي: عزون عتمة– بيت أمين- العزب الغربي– عرب الرماضين الجنوبي– عرب الرماضين الشمالي- عرب أبو فرده– كفر لاقف– إماتين– باقة الحطب.

واضاف ان اللجنة ست فتح باب الترشيح وتقديم القوائم في هذه التجمعات بالتزامن مع باقي هيئات الوطن يوم العاشر من الشهر الحالي حسب الجدول الزمني للجنة الانتخابات المركزية، والتي حددت يوم 15-7 للدعاية الانتخابية ويوم 29-7 الانتخابات.

ويبلغ عدد سكان هذه التجمعات (12645) نسمة، وعدد الناخبين فيها (6415) ناخبا موزعين على (11) مركز اقتراع و(14) محطة، حسب ما قال ابو الحسن.

ودعا ابو الحسن المواطنين والمجتمع المحلي في هذه الهيئات إلى التقدم في قوائم والمشاركة في الانتخابات.

يشار إلى أن ثلاثة تجمعات من هذه التجمعات التسعة تقع خلف جدار الفصل العنصري وهي: عرب الرماضين الجنوبي– عرب الرماضين الشمالي– عرب ابو فرده.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد