إصلاح وتأهيل خانيونس.. برامج هادفة للارتقاء بالنزلاء في رمضان

none

خانيونس / سوا / تولي مراكز الإصلاح والتأهيل في وزارة الداخلية والأمن الوطني اهتمامًا كبيرًا  للنزلاء في شهر رمضان المبارك، من خلال وضع خطة للارتقاء بالنزلاء في الجوانب الدينية والإيمانية.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير العلاقات العامة في مركز إصلاح وتأهيل خان يونس نقيب إياد مصطفى البزم أن لديهم خطة متكاملة خاصة بالنزلاء في شهر رمضان.

 وقال في حوار خاص لموقع "الداخلية" إن الخطة تشمل توزيع وجبات سحور وإفطار على النزلاء وإخراجهم لأداء صلاة التراويح جماعة وتنظيم اللقاءات الدعوية والدروس الإيمانية طيلة الشهر وقيام الليل وجلسات تحفيظ القرآن.

وتابع البزم" هناك زيارات مفتوحة لأهالي للنزلاء، يلتقون خلالها بأبنائهم وأهليهم"، مشيرًا إلى عقد مسابقة رمضانية لحفظ أجزاء من القرآن الكريم بين النزلاء يتم توزيع هدايا قيمة للنزلاء الفائزين في نهايتها.

وأشار إلى أن المركز ينفذ خلال الشهر الفضيل عدة برامج تثقيفية متنوعة تهدف إلى تحسين سلوك النزلاء، لافتًا أن منها البرامج الدينية والمسابقات الثقافية الهادفة, إضافة لعبادة استغلال نفحات الشهر الفضيل وأجوائه الإيمانية والتعبدية في إصلاح النزلاء وتحسين سلوكهم، وذلك بتعاون مشترك مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي.

من ناحيته، قال النزيل "م .و" إن شهر رمضان فرصة لأي نزيل للعزم على التوبة و فتح صفحة جديدة مع الله.

وتابع" بعد صلاة الظهر هناك درس ديني وبعد العصر تبدأ جلسة تحفيظ القران والمواعظ الإيمانية لوقت الإفطار وبعد العشاء نقوم بصلاة التراويح وبعدها درسٍ إيمانيٍ أو مسابقات ثقافية أو ترفيه هادف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد