صحة جباليا تفتتح دورة " كيف تبدئي مشروعك الصغير"

none

غزة / سو/ افتتح مركز صحة المرأة جباليا التابع لجمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة دورة تدريبية بعنوان "كيف تبدئي مشروعك الصغير" والتي استهدفت (25) مشاركة من الناجيات من العنف المجتمعي واللواتي يعانين من ظروف وأوضاع اقتصادية صعبة.

 وتأتي هذه الدورة التي تستمر أربعة أيام ضمن مشروع الحد والاستجابة للزيادة في العنف المبنى على النوع الاجتماعي بين النساء والفتيات النازحات .

وتحدثت أ. مريم شقورة مديرة المركز خلال كلمة افتتاح الدورة عن الهدف من التدريب هو تمكين المشاركات  في مجال كتابة وإدارة مشروعاتهن الصغيرة عبر مجموعة من المهارات والأسس اللازمة التي ترتكز عليها المشاريع .

 ومن جانبها أكدت أمل الحاج منسقة المشروع على أهمية تمكين النساء اقتصاديا من خلال أفكار بناءة لتحسين وضعهن الاقتصادي في ظل الظروف الصعبة وانتشار البطالة بهدف التقليل من مستويات العنف المبنى على النوع الاجتماعي .

كما تحدثت المدربة أ. حنين رزق  السماك عن محاور الدورة والتي ستشمل على تعريف المشاريع الصغيرة ، لفرق بينها وبين المشاريع الأخرى وخصائصها ودوافع انشاؤها ومجالاتها والمهارات اللازمة لإدارتها وعوامل نجاحها وفشلها والجهات الداعمة لها موضحة أن التدريب سيشمل جانب نظري وجانب عملي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد