ديوان الموظفين يكرّم 17 موظفا أنهوا تدريبا في كندا

94-TRIAL- رام الله / سوا/ احتفل ديوان الموظفين العام اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الأول من المتدربين في الخدمة المدنية في جامعة يورك الكندية.
وجرى تكريم 17 موظفا من موظفي الخدمة المدنية تلقوا تدريبا في السياسة العامة والإدارة في كندا، بحضور رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، ونائب ممثلة كندا لدي السلطة الوطنية سيدني فيشر.
وقال أبو زيد ’خضنا مع جامعة يورغ الكندية حوارا فكريا فلسفيا واقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، وإن التدريب تم على أيدي متخصصين بهدف تجهيز كادر من شأنه العمل في المدرسة الوطنية للإدارة.
وأضاف أن التدريب شكّل قصة نجاح استطعنا من خلالها إظهار قدرتنا على إحداث الاستفادة والتغيير وتوظيف التدريب وتطبيقه بشكل عملي في الوزارات.
وأشار أبو زيد إلى سعي ديوان الموظفين لتطوير الاتفاقية الموقعة مع جامعة يورك، والتعاون حول البحث العلمي في مجال الإدارة لتحسين قرارات المستويات الإدارية.
وأكد أهمية التعاون والتواصل وانعكاساته على مستقبل التعاون بين كندا والمؤسسات الفلسطينية، وسعي الديوان للاستفادة من الخبرات المتوفرة في المؤسسات التعليمية والإدارية الكندية.
ودعا رئيس الديوان إلى ضرورة استمرار التعاون بين المؤسسات الفلسطينية والمؤسسات الكندية، وعلى رأسها المؤسسات التعليمية، لأن التراكم الكمي يؤثر في تحقيق تحولات نوعية نحتاجها لتطوير مهارات كادر مؤسسات الدولة.
من جهتها، قالت فيشر إن تدريب عدد من الموظفين يهدف لتعزيز قدرات المدرسة الوطنية للإدارة، وأضافت أن العلاقات الفلسطينية الكندية قوية قوية، وأن كندا ساعدت في بناء المؤسسات الفلسطينية.
وأشارت إلى أن البرنامج التدريبي يعتبر أساسيا في تطوير مهارات الموظفين في المؤسسات الحكومية، ليصبحوا قادة ومؤثرين.
وأعربت فيشر عن أملها في مواصلة التعاون بين جامعة يورغ ومؤسسات الخدمة المدنية.
وفي كلمة للمتدربين، شكر محمد العمري كندا وجامعة يورك على تعاونها وعلى الفائدة التي عادوا بها للوطن.
واعتبر أن التدريب في جامعة يورك مكّنهم من تلقي مواد قيمة، والتعرف على أساليب تعليمية حديثة خاصة بتطوير العمل في مؤسسات الخدمة المدنية. 268
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد