طولكرم: صندوق التكافل يخصص نحو 1000 طرد غذائي للمعوزين

none

طولكرم / سوا / خصصت لجنة صندوق التكافل الخيري بمحافظة طولكرم ما يزيد عن (1000) طرد غذائي للعائلات الفقيرة والمحتاجة خلال شهر رمضان الفضيل، وبقيمة إجمالية تصل إلى (32.5) ألف دينار أردني، وبتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس ، ومن خلال منحة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لمحافظ طولكرم عصام أبو بكر رئيس مجلس إدارة لجنة صندوق التكافل الخيري، وبمشاركة قائد منطقة طولكرم العقيد زاهي سعادة، والنائب د. سهام ثابت، وممثلي فصائل العمل الوطني ود. سلامة سالم أمين سر لجنة صندوق التكافل وأعضاء الصندوق، ومدراء المؤسسات الرسمية ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، واللجان الشعبية لمخيمي طولكرم ونور شمس.

وتقدم أبو بكر بالشكر للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت، مشيداً بجهود رئيس مجلس ادارة الصندوق العربي عبد اللطيف يوسف الحمد ومحافظ فلسطين لدى الصندوق د. نبيل هاني القدومي ونائبه د. إسماعيل الزبري بدعم لجنة صندوق التكافل، "وصولاً لتحقيق الأهداف التي قامت من أجلها لمساعدة الفقراء والمحتاجين ،مؤكداً على الدور الخاص للدكتور سمير جراد مسؤول الملف الفلسطيني لدى الصندوق العربي على تقديم المنحة لصندوق التكافل والاستمرار بدعم اللجنة للسنة الثالثة".

وقال "للسنة الثالثة على التوالي يتم فيها توزيع الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة، من خلال لجنة الصندوق، علاوة على المكرمة الرئاسية من الرئيس محمود عباس، وحملة طولكرم الخير والتي أعلنا عن إطلاقها للسنة الثالثة أيضاً، وبالتعاون مع الشركاء في لجنة الزكاة المركزية والتنمية الاجتماعية، وعدد من الشركات وفاعلي الخير الذين يعملون على تقديم المساعدة بشكل مباشر للأسر الفقيرة والمعوزة، حيث أننا نحاول الوصول إلى نسبة (3%) من العدد الإجمالي لسكان المحافظة، وهذه نسبة ليست بسيطة".

وأضاف: "تمت عملية تسليم الطرود اليوم من خلال الشراكة مع البلديات والمجالس المحلية، والمؤسسات ذات العلاقة، فيما أن لجنة صندوق التكافل وللسنة الثالثة، تعمل ببرامج توفير جزء من أقساط الطلبة المحتاجين، حيث وصلنا لتغطية جزئية من إقساط الطلبة لما يزيد عن (1500) طالب وطالبة من طلاب المحافظة، وترميم جزئي لـــ (50) بيتاً على مستوى المحافظة، وتقديم المساعدات للجمعيات التي لها علاقة مباشرة بخدمة المواطنين".

وتم في ختام المؤتمر الصحفي تسليم عدد من الطرود للبلديات من المحافظة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد