رابطة علماء فلسطين تختتم دورتين في فقه الصيام بمدينة غزة

none

غزة / سوا/ اختتمت رابطة علماء فلسطين دورة بعنوان: ( فقه الصيام ) وذلك بالتعاون مع أسرة مسجد السيد علي المغربي شرق مدينة غزة، بمشاركة مائة وخمسة وثلاثون أخت من جميع الفئات.

وأشار رئيس الرابطة د. مروان أبو راس في كلمة له أثناء حفل تخريج الدورة بأن الرابطة على جهوزية لعقد العديد من الدورات الدينية والتوعوية التي يحتاجها مجتمعنا، وتحدث عن أهمية عقد الدورات الشرعية وخاصة فيما يخص عباداتنا من صلاة وصيام وغيرها، وحث على ضرورة حضور هذه الدورات التي تعرفنا بأمور ديننا، وأكد أن العلم بهذه الأحكام إنما يهيأ المسلمين والمسلمات لتأدية هذه العبادة على وفق ما أراد الله سبحانه وتعالى.

وفي سياق منفصل اختتمت الرابطة دورة بعنوان: ( فقه الصيام ) شرق مدينة غزة، وذلك بالتعاون مع جمعية التيسير للزواج والتنمية، وجمعية خدمات الأسرة والطفولة الفلسطينية، بمشاركة ثمان وستون أخت من جميع الفئات.

وشكر أمين سر الرابطة د. عاطف أبو هربيد في كلمة له أثناء حفل تخريج الدورة القائمين على هذا النشاط ، والأخوات على حرصهم للاستفادة، وتعلم العلم الشرعي، وقال: " إن العلم بهذه الأحكام يتردد ما بين فرضية العين وفرضية الكفاية، وإذا كان الصيام قد وجب في حق المكلف فالعلم بأحكامه فرض وواجب عيني على المكلف ".

وفي نهاية حفل التخريج تم تقديم شهادة الشكر والتقدير لمحاضر الدورتين د. محمد السوسي على جهوده الفاعلة، وتم توزيع الشهادات على الأخوات المشاركات في الدورتين.

بالإضافة إلى توزيع مطوية أهم الأحكام لصحة الصيام عليهم، التي أعدتها وطبعتها الرابطة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد