التجمع الإعلامي يخرّج سلسلة من الدورات الإعلامية ويكرم عوائل الشهداء الصحفيين

5-TRIAL- غزة / سوا/ نظم  التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بالاتحاد الإسلامي للنقابات المهنية اليوم, احتفالا لتخريج سلسلة من الدورات المتخصصة في المجال الإعلامي التي أقامها التجمع مؤخرا, بالإضافة لتكريم الشهداء الصحفيين بالمدينة الذين ارتقوا في معركة البنيان المرصوص.
وشارك في الحفل كل من نائب رئيس الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية عطا الجزار ونائب رئيس التجمع الإعلامي رضوان أبو جاموس والصحفي عبد الناصر أبو عون ومدير التجمع برفح ياسر أبو عاذرة ولفيف من الصحفيين وطلاب الإعلام وعدد من وجهاء المدنية.
وفي كلمته باسم التجمّع أشاد أبو جاموس بدور الإعلاميين في معركة البنيان المرصوص، مؤكدا على دورهم البارز في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه حتى نيل حريته. واستعرض أبو جاموس جملة من المشاريع والفعاليات التي نفذها التجمع الإعلامي لخدمة طلبة الإعلام والصحفيين للنهوض بقدراتهم وتعزيز مهاراتهم، مشيرا إلى أن التجمع يعكف خلال المرحلة المقبلة لتنفيذ سلسلة من الدورات المتخصصة التي تستهدف طلبة وخريجي كليات الإعلام.
وبدوره شكر الجزار الصحفيين على دورهم المهم والكبير في النصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية خلال معركة البنيان المرصوص، مشيرا إلى أن دور الصحفيين لا يقل أهمية عن دور رجال المقاومة في خنادق الجهاد وساحات المعارك، ولذلك حاول الاحتلال النيل منهم من خلال استهدافهم بشكل مباشر ما أسفر عن ارتقاء 17 صحفيا وإصابة العشرات دون أن يفت ذلك في عضدهم. كما أشاد نائب رئيس الاتحاد بدور التجمع الإعلامي في خدمة مجموع الصحفيين وطلبة كليات الإعلام من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها لتنمية قدراتهم المهنية.
ومن جهته حيا الصحفي المدرّب أبو عون عوائل الشهداء الإعلاميين الذين قدموا أبناءهم  على مذبح الحرية، مبينا أن الشهداء الإعلاميين قدموا أرواحهم من اجل أن ينقلوا الحقيقة وليفضحوا سياسة الاحتلال في قتل وتدمير شعبنا والتي كان لهم الدور الأبرز في الانتصار التي حققته المقاومة في الحرب الأخير على غزة.
وأشار إلي أهمية الإعلام الجديد في خدمة المجتمع الفلسطيني من خلال دوره البارز في نقل الحقيقة بالصوت والصورة للعالم أجمع بواسطة شبكات التواصل الاجتماعي كافة والتي تتعدى كل الحدود والمعوقات.
وتقدم محمد المدلل في كلمة للمتدربين بالشكر والتقدير للتجمع الإعلامي على دوره البارز في  تدريب الطلاب وخريجي الصحافة والإعلام وصقل مواهبهم من خلال ورش العمل والندوات والدورات المختلفة. وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين، وتقديم الهدايا التذكارية لعوائل شهداء رفح من الصحفيين.
211
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد