سلفيت : الهلال الاحمر ينفذ نشاطات بمناسبة يوم المسن العالمي

205-TRIAL- سلفيت/ سوا/ نفذت لجان التوعية المجتمعية التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع سلفيت نشاطا بمناسبة اليوم العالمي للمسنين في جمعية الوفاء للمسنين وقام بتنفيذ النشاط عدد من متطوعات لجان التوعية المجتمعية في سلفيت.
وفي بداية اللقاء تم الترحيب بالمسنات وتقديم التهاني لهن بمناسبة يوم المسن العالمي وتم التطرق الى دور المسن في الحياة وان المسن هو مدرسة في الحياة لما يمتلكه من خبرة في كافة مجالات الحياة.
وبعد ذلك تم التطرق الى العديد من الرسائل الصحية تضمنت : • مرض السكري والوقاية من ارتفاعه وانخفاضه وعن اهمية الحمية الغذائية لمريض السكري وفوائد تناول الخضار والفواكه. • النظافة الشخصية تم التأكيد على النظافة الشخصية واهميتها في الوقاية من الامراض والالتهابات. • ضغط الدم اهمية الحمية الغذائية في الحفاظ على استقرار الضغط . • فوائد التغذية السليمة وفوائد بعض الاغذية مثل اليقطين والعناصر الغذائية التي يحتوي عليها.
وبعد ذلك تم التطرق الامثال الشعبية واهميتها في حياتنا اليومية حيث قامت بعض المسنات بالمشاركة بمجموعة من الامثال الشعبية.
وفي الختام قامت ادارة جمعية الوفاء للمسنين بتقديم الشكر لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ولجان التوعية المجتمعية التابعة لها على هذا النشاط مطالبين بتكرار مثل تلك الانشطة لما تتركه من اثر ايجابي على المسنين. وجدير بالذكر ان جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني نفذت العديد من الانشطة في جمعية الوفاء للمسنين. 268
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد