العلاقات العـامة في الداخلية تُطلق خدمة "الدعم النفسي لطلبة التوجيهي"

none

غزة / سوا/ أطلقت العلاقات العامة بوزارة الداخلية والأمن الوطني بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية، اليوم السبت، خدمة الدعم النفسي لطلبة الثانوية العامة للعام الثاني على التوالي، من خلال الاتصال على الرقم المجاني لاستعلامات وزارة الداخلية 1800131313.

وفي الصدد، قال أ. علي ال نابلس ية مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية إن "خدمة الدعم النفسي تتمثل باستقبال اتصالات طلاب وطالبات الثانوية العامة على الرقم المجاني لاستعلامات وزارة الداخلية من خلال مختصين نفسيين، وتقديم نصائح وإرشادات لهم بهدف مساعدتهم في التخفيف من الضغوط النفسية الناتجة عن أجواء الامتحانات.

وأوضح أن هذه الخدمة تأتي ضمن خطة وزارة الداخلية بشأن بدء امتحانات الثانوية العامة، وتستمر طيلة أيام الأسبوع، من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 5 مساءً طوال فترة الامتحانات".

ولفت مدير العلاقات العامة إلى أن هذه الخطوة تُظهر مدى حرص وزارة الداخلية على طلبة الثانوية العامة، وتوفير كافة الظروف التي تساهم في اجتيازهم لهذه المرحلة المهمة بنجاح.

للتخلص من القلق

وبدوره، قال المختص النفسي في برنامج غزة أ. نضال الشمالي :" نوفر خدمة الدعم النفسي للطلبة وأهاليهم، للتخلص من القلق والتوتر الذي فرضته ثقافة المجتمع من امتحانات الثانوية العامة".

وأوضح أن القلق الزائد يُعطل قدرة الطالب على استرجاع المعلومات وتذكرها في لحظة الامتحانات، مما يؤثر على الجهد المبذول للنجاح.

وأشار الشمالي إلى أن بعض الطلبة نتيجة القلق والتوتر الزائدين خرجوا من الامتحانات دون أن يتمكنوا من إعطاء إجابات وافية للأسئلة.

وأضاف أن إستراتيجيتهم في الدعم النفسي للطلبة تقوم على طمأنة الطلبة من خلال إرشادهم بماذا يترتب عليهم لحظة شعورهم بالقلق والتوتر، وتقديم لهم إرشادات نفسية لتجاوز هذه الحالة.

وبيّن أن الطالب يتوجب عليه إذا شعر بالقلق أن يقوم بتمارين الاسترخاء من خلال التنفس العميق في عمليتي الشهيق والزفير، مؤكدًا أن الطالب يجب عليه أن يتذكر دومًا أنه لديه قدرة عقلية وعلمية على المذاكرة واسترجاع المعلومات.

ونصح طلبة الثانوية العامة بأن يفكروا في الامتحان القادم ونسيان الامتحانات الذين انتهوا منها، لافتًا أن التفكير الزائد في الامتحانات السابقة يزيد من القلق والتوتر مما يؤثر على إمكانية المذاكرة للامتحانات اللاحقة.

جدير بالذكر، أن العلاقات العامة في الداخلية ومختصي الدعم النفسي يستقبلون اتصالات الطلبة وذويهم على الأرقام المجانية يوميًا على مدار امتحانات الثانوية العامة من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءً.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد