الكتلة الإسلامية تنظم مسابقة ميدانية وتطلق أسبوع دعوى نصرة للأقصى

116-TRIAL- غزة / سوا/ أطلقت الكتلة الإسلامية بمدرسة التقوى الثانوية بغرب غزة ، اليوم الثلاثاء 14/10/2014م ،أسبوعا دعويا نصره للمسجد الأقصى المبارك وما يتعرض له من انتهاكات جسيمة  .
وافتتح اليوم الأول  من الاسبوع الدعوى بتعليق بوسترات متنوعة وإذاعة مدرسية تم خلالها استضافت الداعية سعيد عابد أظهر خلالها المكانة العظيمة التي يتحلى بها المسجد الأقصى في الاسلام وتكريم الله عز وجل له بأن جعله أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين ، موضحا الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال هذه الأيام على المسجد والمصلين والمرابطين فيه .
تنظيم مسابقة ثقافية ميدانية
ومن جهة أخرى نظمت الكتلة الإسلامية بجامعة القدس المفتوحة (فرع الوسطى) مسابقة ثقافية ميدانية ، من خلال إجراءها لجولة على الطلاب في ساحات الجامعة ووجهوا لهم أسئلة ثقافية ودينية وعلمية ، وقدموا الهدايا للطلاب الفائزين.
زيارة مدراء المدارس
وفى سياق أخر زارت الهيئة الإدارية للكتلة الإسلامية في المدارس الثانوية بمحافظة رفح ، مدراء المدارس الثانوية في المحافظة ، لبحث سبل التعاون وتوطيد العلاقات مع مدراء المدارس .
وقال محمود أبو طه منسق المدارس الثانوية إن هذه الزيارة تأتي من باب التواصل المستمر بين الكتلة  و مدراء المدارس مضيفا أنها تأتي لبحث تنفيذ عدد من الأنشطة والخدمات المساندة للطلاب.
كما قدمت الكتلة خلال زياراتها هدايا تذكارية لمدراء المدارس ، عرفانا منها بدورهم الكبير في إنجاح المسيرة التعليمية .
إطلاق اسبوع دعوى بعنوان " صلاتى حياتى "
ومن ناحية أخرى اطلقت  الكتلة الإسلامية بمدرسة خالد العلمي الإعدادية بغرب غزة ، أسبوع دعوي بعنوان "‫صلاتي حياتي"  يشتمل علي العديد من المواضيع الدعوية والدينية التي تهم الطلاب .
وتخلل الأسبوع في يومه الأول تعليق بوسترات وتوزيع مطويات علي الطلاب ، كما تم إحياء صلاة الظهر في المدرسة بعد توفير سجاد للصلاة بتبرع من فاعل خير.
انهاء المرحلة الأولى لترميم المدارس المتضررة انهت الكتلة الإسلامية بمنطقة جنوب غزة بالمدارس الثانوية مشروعها التطوعي والذى تم تنفيذه على مرحلتين بترميم المدارس المتضررة من العدوان الهمجى للاحتلال على القطاع .
وبين عز الدين صيام مسئول الكتلة الإسلامية بالمدارس الثانوية بجنوب غزة أن المرحلة الأولى تم خلالها ترميم ما تم قصفه من جدران في سور مدرستي شهداء الزيتون (أ) و (ب) ، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تم خلالها طلاء جميع المقاعد الإسمنتية المتوزعة بفناء المدرسة بعدد 30 مقعداً .
 تنظيم أمسية ثقافية ترفيهية
نظمت الكتلة الإسلامية بدير البلح مساء أمس أمسية خاصة بطلاب الجامعات في المنطقة، وذلك بحضور بمشاركة 120 طالب .
وتضمنت الأمسية العديد من الوصلات الإنشادية والفقرات الفنية والمسابقات الثقافية الترفيهية والسحب على كروت جوال ، واختتمت بتقديم وجبة عشاء للمشاركين . 159
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد