تعليم غزة: 93 طالباً وطالبة يتقدمون لامتحانات التوجيهي في قطر ورومانيا وبلغاريا

مؤتمر صحفي لتعليم غزة

غزة / سوا / قال كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة إن 72015 طالباً وطالبة يتقدمون  لامتحانات الثانوية العامة بشكل متزامن وموحد على مستوى فلسطين ، كما لدينا 93 طالباً وطالبة يتقدمون للامتحان في خارج فلسطين وتحديداً في قطر ورومانيا وبلغاريا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة في لجنة مدرسة محفوظ النحناح الثانوية غرب مدينة غزة مع انطلاق الامتحانات، بحضور د.  أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، ود. زياد ثابت وكيل الوزارة، ود. أيمن اليازوري وكيل الوزارة المساعد للتعليم العالي ، والنواب د.عبد الرحمن الجمل، ود.هدى نعيم وعدد من الطواقم التربوية والتعليمية.

وفيما يتعلق بقطاع غزة أوضح أبو عون أنه لدينا في القطاع (28814) طالباً وطالبة يتقدمون للامتحانات منهم( 20332) فرع العلوم الإنسانية، و(6822) الفرع العلمي، و(1470 ) الفرع الشرعي، و(190) فروع مهنية .

وأشار أبو عون إلى أن الامتحانات تعقد في 153 قاعة امتحان موزعه في مختلف محافظات قطاع غزة ويضاف لها 9 قاعات خاصة بمستشفيات ومراكز إصلاح وتأهيل، كما لدينا  4199 مراقب ، و2307 مصحح وهناك مركزين لتصحيح الامتحانات في مدينتي غزة وخانيونس.

وأكد أبو عون أننا اليوم في موقف علمي وتعليمي بالغ الأهمية وهو امتحانات مرحلة الثانوية العامة، وهي مرحلة فيصل بين انتقال الطالب من مرحلة التعليم الأساسي  والثانوي إلى مرحلة  الجامعة و مرحلة تحديد مسار المستقبل.

وبين رئيس قطاع التعليم والثقافة أن الامتحانات تعقد هذا العام وفق النظام الجديد الذي تم التوافق عليه بين شقي الوطن وذلك ضمن التطويرات في النظام التعليمي.

ولفت أبو عون إلى أننا اليوم في عرس وحفل وطني كبير وهو امتحانات التوجيهي التي تنفذها وزارة التربية والتعليم العالي، من حيث وضع الامتحانات وتجهيز القاعات وتوزيع الامتحانات والمراقبة والتصحيح بجهود جبارة من كافة الطواقم العاملة الذين نقدم لهم كل الشكر والتقدير.

ووجه أبو عون الشكر أيضاً لجميع الجهات  التي تتعاون مع التعليم في هذا المجال من وزارة الصحة والشرطة ووزارة الداخلية والمجلس التشريعي ، كما وجه الشكر لأولياء الأمور والطلبة ، ودعا الطلبة إلى الاستعانة بالله عز وجل والتوكل على الله والجد والجهاد  متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز وأن نراهم قريباً في الجامعات وخدمة الوطن.

من جهته قدّم بحر التهنئة لكل الشعب الفلسطيني بمناسبة بدء  امتحانات الثانوية العامة  متمنياً التوفيق والنجاح  والتميز للطلبة.

وأشاد بحر بجهود وزارة التعليم وجميع الجهات التي تتعاون لإنجاح الثانوية العامة مثل الداخلية والصحة ومؤسسات المجتمع .

وأكد بحر أن امتحانات الثانوية العامة عرس وطني وتعليمي  وهو يثبت للعالم أن الشعب الفلسطيني مستمر في طريق العلم والتعليم رغم كل الظروف القاسية من حصار وعدوان وانقطاع للكهرباء.

وعقب المؤتمر الصحفي قام الوفد بتفقد عدة قاعات في مدرسة محفوظ النحناح كما تم تفقد قاعات الامتحانات في لجنتي مدرستي شهداء الزيتون الثانوية للطلاب وعطا الشوا الثانوية للبنات شرق غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد