إصابات بمواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

مواجهات سابقة

غزة /سوا/ أصيب ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بعد عصر اليوم الجمعة، بكافة نقاط التماس على الحدود شرقي قطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة في تصريحٍ مقتضب أن أحد الشبان أصيب بجراح متوسطة في كلتا قدميه بمخيم المغازي وسط القطاع,

وذكرت مصادر محلية أن شابين آخرين أصيبا بالرصاص الحي خلال المواجهات المندلعة شرق خانيونس جنوب القطاع، فيما أصيب 7 مسعفين بالاختناق وتضررت سيارة اسعاف تابعة للخدمات الطبية.

وتعقيباً على استهداف المسعفين، قال المتحدث باسم الصحة : "ننظر بقلق بالغ إزاء تعمد الاحتلال لاستهداف الطواقم الطبية وسيارات الاسعاف؛ ما يشير إلى أن صمت المجتمع الدولي ومؤسساته الانسانيه والحقوقية على انتهاكه لقواعد القانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة، يدفعه لمزيد من الجرائم الممنهجة بحق شعبنا الاعزل"

وأطلق جنود الاحتلال، الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة صوب المشاركين بمسيرات "نذير الغضب"، الذين بدورهم ردوا برشق الحجارة وإشعال الإطارات المطاطية.

وتتواصل مسيرات "نذير الغضب" في جمعتها الثالثة، والتي دعت لها هيئة الحراك الوطني؛ رفضاً لاستمرار الحصار على غزة للعام الحادي عشر على التوالي.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد