بالصور: الآلاف يتوجهون للأقصى لصلاة الجمعة الأولى من رمضان

الصلاة بالأقصى

القدس /سوا/ بدأ الالاف من المواطنين بالتوافد امام الحواجز الاسرائيلية المؤدية الى القدس منذ فجر اليوم، سعيا للصلاة بالمسجد الاقصى في الجمعة الاولى من شهر رمضان الفضيل .

ويأتي ذلك بعد الاعلان عن اجراءات تم اتخاذها من قبل سلطات الاحتلال لدخول المواطنين الى القدس، فيما اعلنت الشرطة الاسرائيلية في بيان لها، انه من المقرر ان تقوم قوات مكثفة من الامن الاسرائيلي، بالانتشار منذ ساعات الصباح المبكرة في انحاء القدس، وفي الازقة والطرقات المؤدية للبلدة القديمة وتخوم الحرم القدسي الشريف اضافة الى الحواجز المؤدية للمدينة .

واوضح البيان، ان هناك خطة سير اعدت مسبقا لايام الجمعة في شهر رمضان، التي يكون فيها اعداد كبيرة من المصلين بالمسجد الاقصى.

وهي كالتالي :

بين الساعات 18:00-06:00 – ستغلق حركة سير امام المركبات في محاور الطرقات المحيطة بالبلده القديمة " سلطان سليمان، وادي الجوز، طريق اريحا، شموئيل بن هداية وشارع هعوفل وطريق نابلس وشارع صلاح الدين ومعلوت عير دافيد" .

بين الساعات 17:00-07:00 – ستغلق حركة سير ومرور المركبات امام محاور الطرقات " شدروت بار ليف من مفترق بار ليف مقر قيادة الشرطة اتجاه جنوب مدينة القدس، وسيتم تحويل حركة السير والمرور الى انفاق اشكول" .

وفي طريق الخليل، سيتم تحويل حركة السير والمرور من "مفترق مريم هحشمونئيت اتجاه شمال المدينة لشارع بيت ليحم- بيت لحم ، والى شارع هتسنحنيم وحاييل ههندسا" .

وذكر البيان انه سيتم بين الساعات 06:30-14:30 اغلاق "شارع طريق نابلس، وصلاح الدين وعمر بن العاص امام حركة سير ومرور المركبات " واوصى البيان السائقين بالسفر عبر شارع "بيغن كمحور بديل".

أما في قطاع غزة ، أكدت الهيئة العامة للشئون المدنية الفلسطينية، أن السلطات الإسرائيلية ستسمح لـ100 مواطن من قطاع غزة اليوم الجمعة بالصلاة في المسجد الأقصى، بعد منع استمر لحوالي 6 أشهر.

وقال مدير الدائرة الإعلامية بالهيئة محمد المقادمة في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية، إنه حسب الاتفاق مع السلطات الإسرائيلية سيغادر 100 مواطن من قطاع غزة كل يوم جمعة من شهر رمضان، من أجل الصلاة بالمسجد الأقصى.

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد