معروف: سنعمل على استصدار بطاقات تسهيل مهام للمصورين

سلامة معروف

غزة / سوا/ أعلن رئيس المكتب الحكومي سلامة معروف أنه سيتم العمل على استصدار بطاقات خاصة بالصحفيين المصورين لتسهيل تحركاتهم، وجاء ذلك خلال لقاؤه بعشرات الناشطين والمصورين الهواة في قطاع غزة، بحسب وكالة الرأي الحكومية.

وأكد على أن وزارته لن تدخر جهدا بتوفير المظلة والسند والتسهيلات ضمن الضوابط الصحفية واحترام الخصوصية للمصورين الصحفيين .

وأثنى معروف على الدور الذي تلعبه الصور التي يلتقطها المصورين كونها في الغالبية تحمل الطابع الجمالي المتميز،مما يعطي  صورة مختلفة عن قطاع غزة، وإسهام تلك الصور في نقل الحقيقة للجمهور الفلسطيني،منوهاُ إلى أن العديد من  الصحفيين الهواة حصلوا على جوائز عالمية، واستمع معروف خلال اللقاء لمقترحات وشكاوي النشطاء المصورين.

وفي ذات السياق وعد معروف النشطاء الصحفيين بالعمل على أن تكون وزارة الإعلام مرجعاً وسندا لهم في كل الأحوال وحسب الضوابط الصحفية .

وقال معروف "أنا مؤمن أن المصور الهاوي هو صاحب رسالة، ومع ذلك من الوارد أن يتم الجدال بين الشخصية الأمنية والصحفي لاعتقاد الصحفي انه مراقب من قبل الأمن و بالتالي الشرطي يعتقد أن الصحفي يقوم بتصويره وجمع المعلومات، ومثل هذا سلوك تمت معالجته بطريقة مرضية للجميع، ولن يكون إلا كل ما هو خير والجميع منكم سيكون راضي".

 كما عبر عن نيته وزارته بالتعاون مع جهات الاختصاص بإصدار بطاقات خاصة لتسهيل مهام عمل المصورين والصحفيين، داعياُ إياهم لتشكيل فريق لإحصاء وتنظيم عمل المصورين والنشطاء والعاملين بالصحافة الحرة.

 وبدورهم أعلن الحضور عن تشكيلهم لهيئة إدارية مؤقتة للمصورين الهواة والنشطاء، والتي ستعمل على  التواصل مع الإعلام الحكومي وتنظيم لقاءات دورية سيتم من خلالها انتخاب اعضاء نادي للمصورين الهواة، واتفق الحضور على أن يتم التمثيل عن المحافظات للتالية أسماؤهم: شادي عوض عن محافظة غزة ، دعاء الكرد عن المحافظة الوسطى ، محمود أبو  سلامة عن محافظة الشمال ، حمزة الشامي عن محافظات الجنوب .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد