للمرة الأولى منذ 6 أشهر.. 100 مواطن يغادرون غزة اليوم للصلاة بالأقصى

الصلاة بالأقصى/ أرشيفية

غزة / محمود البزم/ خاص سوا/ أكدت الهيئة العامة للشئون المدنية الفلسطينية، أن السلطات الإسرائيلية ستسمح لـ100 مواطن من قطاع غزة اليوم الجمعة بالصلاة في المسجد الأقصى، بعد منع استمر لحوالي 6 أشهر.

وقال مدير الدائرة الإعلامية بالهيئة محمد المقادمة في اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الإخبارية، مساء اليوم الخميس، إنه حسب الاتفاق مع السلطات الإسرائيلية سيغادر 100 مواطن من قطاع غزة كل يوم جمعة من شهر رمضان ، من أجل الصلاة بالمسجد الأقصى.

وكان صالح الزق مدير اللجنة المدنية بالهيئة، قال في تصريح سابق لوكالة "سوا" الإخبارية، أن الجانب الإسرائيلي وافق على خروج 100 مصلياً -55 عاماً فما فوق- كل يوم جمعة، و300 آخرين -50 عاماً فما فوق- من ضمنهم موظفي المؤسسات الدولية والهلال الأحمر والنقابات المهنية "من الأحد حتى الخميس".

تجدر الإشارة إلى ان سكان قطاع غزة محرومون من الصلاة بالمسجد الأقصى، منذ أوائل شهر ديسمبر/ كانون أول من العام الماضي، بسبب قرار الاحتلال بمنعهم ومغادرة القطاع عبر معبر بيت حانون/ إيريز.

وتتذرع سلطات الاحتلال بقرارها بأن بعض المصلين الذين يجري التنسيق لهم من خلال الشئون المدنية لا يلتزمون بالتعليمات الخاصة بالعودة عقب أداء الصلاة مباشرةً.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد