صيام: سنواصل احتجاجاتنا ونرفض التمييز بين الموظفين في غزة

غزة / سوا/ اعتبرت نقابة الموظفين العموميين في غزة أن التصريحات الإعلامية التي تطلقها الحكومة في قضية دمج الموظفين والسلف والرواتب ما هي إلا وعود لم ترقى إلى التطبيق على أرض الواقع، مؤكدا ًأن النقابة ستشرع في سلسلة خطوات إضرابية وتصعيدية تجاه الحكومة تبدأ من اليوم الأربعاء.

وقال نقيب رئيس نقابة الموظفين في غزة "محمد صيام" في حديث خاص لوكالة (سوا) الإخبارية صباح اليوم الأربعاء، "الحكومة تعطي وعوداً منذ أشهر ولكن في الحقيقة لم تنفذ شيئاً مما وعدت به، وسنواصل الحراك النقابي حتى تحقيق كافة مطالب موظفينا".

وأضاف "سننفذ في الساعة الـ 12 من ظهر اليوم الأربعاء اضراباً جزئياً في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية وفي المدارس من بعد الحصة الثالثة، ومن ثم سيتبع ذلك سلسلة فعاليات في الأيام المقبلة تشمل اضراب كاملاً في كافة الوزرات المؤسسات واعتصام أمام مجلس الوزراء في غزة".

وتابع صيام "لقد قمنا في الأيام السابقة بتهيئة الأجواء أمام حكومة التوافق الوطني ودعوناها لتحمل مسؤولياتها وحل مشكلة دمج الموظفين وصرف رواتبهم، ولكنها لم تقدم لنا إلا التصريحات الغامضة".

ورفض رئيس نقابة الموظفين سياسة التمييز بين الموظفين العسكريين والمدنيين في غزة، مطالباً بضرورة المساواة بينهم فكلاً منهم خدم الوطن والمواطن من موقعه الذي يعمل به، داعياً كافة الموظفين بالمشاركة الفاعلة بفعاليات النقابة وجميع النقابات العاملة في قطاع غزة.

هذا وتنفذ نقابة الموظفين في قطاع غزة سلسلة من الفعاليات والاحتجاجات منذ تولي حكومة التوافق مهامها لعدم إقرارها بدمج الموظفين في قطاع غزة ضمن كادر موظفي السلطة الفلسطينية، ولم تقم بصرف أي رواتب لهم منذ توليها لمهامها بداية يونيو الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد