تعيين سفير إسرائيل بالأمم المتحدة نائبًا لرئيس جمعيتها العامة

داني دانون

نيويورك/سوا/ قال موقع  (i24NEWS) الإسرائيلي إنه تم تعيين سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون اليوم الأربعاء، نائبًا لرئيس الجمعية العامة الـ 72 للأمم المتحدة.

وذكر الموقع الإسرائيلي أن اختيار دانون جاء بعد التصويت الذي جرى اليوم في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بصفته ممثلا عن مجموعة الدول الغربية (WEOG)، مشيراً إلى أنه سوف يبدأ بتولي مهام منصبه مع انعقاد الجمعية العامة في ايلول/سبتمبر القادم لمدة عام.

ولفت الموقع إلى أن دانون سيقوم بإدارة الاجتماعات العامة، وسوف يأخذ دوراً نشطا في وضع جدول أعمال اجتماعات الجمعية العامة، وذلك في إطار مهام منصبه.

وأشار إلى أنه في العام الماضي جرى اختبار دانون لمنصب رئاسة اللجنة القضائية التابعة للأمم المتحدة، وكانت هذه المرة الأولى التي يتولى فيها ممثل إسرائيل رئاسة لجنة دائمة في الأمم المتحدة.

ونقل الموقع عن دانون قوله : "أثبتنا مرة أخرى أن إسرائيل يمكنها أن تندمج بأي مهمة في إطار الأمم المتحدة، وأن المحاولات المهووسة لمنع إسرائيل من الفوز بمكانها المناسب في الأمم المتحدة لن تنجح"، على حد تعبيره.

كما اختارت الجمعية العامة للامم المتحدة اليوم وزير الخارجية السلوفاكي ميروسلاف لاجاك رئيسا لها لمدة عام.

وويعد لاجاك اول سلوفاكي يتولى هذا المنصب.

والقى لاجاك كلمة امام الجمعية قال فيها انه حدد سلسة من الاولويات منها "الدبلوماسية الوقائية" والبحث عن حل مشكلة الهجرة والدفاع عن حقوق الانسان وتقليص الفوارق.

والدبلوماسي لاجاك (54 عاما) هو وزير خارجية سلوفاكيا الدولة العضو في الاتحاد الاوروبي والحلف الاطلسي منذ 2012.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد