الإعلام: تقرير أوتشا يجب أن يحرك الضمير العالمي

وزارة الإعلام

رام الله / سوا /  اعتبرت وزارة الإعلام، التقرير السنوي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية "أوتشا"، حول هدم الاحتلال 1094 منزلاً ومتجرًا خلال عام 2016 مرعبًا، ويجب أن يُحرك الضمير العالمي.

وأكدت الوزارة أن هدم إسرائيل لبيوتنا ومنشآتنا لا يدمر حجارتها ويشرد أهلها فقط، بل ينسف كل فرص السلام الآخذة بالتلاشي، ويُثبت حقيقة الإرهاب الإسرائيلي الذي يبني العنصرية، ويُسمّن الاستعمار، فيما ينهب الأرض، ويدعي بكل وقاحة أن منازلنا "غير مُرخّصة".

ودعت الوزارة المؤسسات الحقوقية إلى الوقوف بجانب أبناء شعبنا، وإسنادهم في ملاحقة الاحتلال على جرائمه بحق المساكن، وحرصه على ترك المئات منهم في العراء.

قالت الوزارة في بيانها، إنها في ملاحقة المنازل وممارسة سياسة إجبار أصحابها على هدمها بأنفسهم في القدس المحتلة، عنصرية سوداء وتمييزا بشعًا، لا يلطخ القانون الدولي الإنساني وينتهك قرارات العالم الرافضة للاحتلال فحسب، بل يتفوق على كل أشكال التفرقة العنصرية في التاريخ.

وحثت وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية، على عدم التعامل مع المنازل المهدومة مجرد أرقام أو ركام، وتسليط الضوء على معنى تشريد مئات الأطفال والنساء والشيوخ وتركهم يفترشون الأرض ويلتحفون السماء بشمسها الحارقة ومطرها وبردها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد