الحايك يناشد بتسريع صرف تعويضات أصحاب المصانع

علي الحايك

غزة / سوا/ ناشد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين ورئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية دولة الكويت الشقيقة بتسريع صرف تعويضات اصحاب المصانع والقطاع الخاص والبالغة 200 مليون دولار ، من اجل اعادة بناء مصانعهم وتشغيل عمالهم .

وطالب الحايك في تصريح تلقت (سوا) نسخة عنه، اليوم الثلاثاء، السلطة الفلسطينية بالضغط على الدول المانحة من اجل تسريع صرف تعويضات اصحاب المصانع والقطاع الخاص من اجل اعادة بناء المصانع وتشغيلها للحد من البطالة وتفعيل عجلة الاقتصاد .

وحث الحايك حركتي حماس و فتح بالعمل الجاد من أجل انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة والوحدة بمناسبة شهر رمضان المبارك لتخفيف معاناة شعبنا .

وتقدم الحايك بالتهاني القلبية الحارة لاعضاء الجمعية والشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، معربا عن امله بان تتحقق خلاله المصالحة ويرفع الحصار لانعاء معاناة غزة .

على صعيد متصل هنأ علي الحايك ، الأسرى المضربين في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذين حققوا نصراً بصمودهم وعزيمتهم على السجان على مدار أربعين يوماً حتى نيل حقوقهم الإنسانية ، مشددا على ان الأسرى بصمودهم وتلاحمهم ووحدتهم داخل الأسر صنعوا مجداً وأعادوا للشعب الفلسطيني كرامته، وسيسجله التاريخ.

وهنأ الحايك عوائل الأسرى و الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية بهذا الانتصار وشدد على ضرورة تتويج انتصار الأسرى بتعزيز التلاحم بين الفصائل، والعمل على إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة تخفف الأعباء عن شعبنا الفلسطيني وتعزز صموده لمواجهة التحديات التي تحيط به من استيطان وتهويد للقدس وحصار وتدمير واعتقالات يومياً.

ودعا الحايك إلى مواصلة التحركات على الساحة الدولية وتكثيفها لرفع الظلم عن آلاف الأسرى ومساندتهم داخل سجون الاحتلال، واستمرار العمل حتى تحريرهم من خلف القضبان.

على صعيد اخر هنأ الحايك، العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وحكومة وشعب الاردن الشقيق  بمناسبة عيد الاستقلال الوطنى الحادي والسبعين ن داعيا الله ان يحفظ الأردن وطناً وملكاً وشعباً .

من جانب اخر استنكر رئيس جمعية رجال الأعمال ، بشدة الحادث الإجرامي الذي استهدف عشرات المصريين وهم في طريقهم للعبادة في دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا

وأكد علي الحايك رئيس الجمعية، وقوف شعبنا الفلسطيني إلى جانب الشعب المصري الشقيق وحكومته والرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة الهجمة الإرهابية التي يتصدى لها الجيش دفاعاً عن البلاد وحماية الآمنين الأبرياء

وقدم الحايك باسم رجال الأعمال الفلسطينيين التعازي لأسر الضحايا، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد